العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


خسارة الوزن بدون مجهود ، كيف اخسر وزني



سئمتِ من اتباع قواعد الريجيم القاسية وعدم الحصول على النتائج التي ترغبين فيها؟ على الرغم من اتباع الكثير لأنظمة الريجيم المختلفة، إلا أن هناك بعض العادات الغذائية الغير صحية والتي قد تتسبب في عدم التمكن من خسارة الوزن الزائد. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات اليومية البسيطة التي قد تساعد على خسارة الكثير من الوزن بسهولة.
إليكِ بعض الإرشادات الغذائية اليومية لخسارة الوزن الزائد بسهولة.

1- تناول وجبة الإفطار
وفقًا للعديد من خبراء التغذية، يحتاج الجسم للحصول على الطاقة اللازمة خلال الساعة الأولى بعد الاستيقاظ من النوم. وبخلاف ذلك، سيتحول الجسم لاستهلاك العضلات بحثًا عن الطاقة. لذلك، احرصي على تناول وجبة إفطار غنية ومتوازنة لضمان الحفاظ على بناء العضلات مع تعزيز معدلات التمثيل الغذائي في بداية اليوم.
2- تناول الطعام بشكل منتظم
تناول الوجبات اليومية في ميعاد ثابت يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وهو ما يعمل على التحكم في الشعور بالجوع. احرصي كذلك على تناول كميات وفيرة من الحبوب الكاملة، الخضروات والفواكه الغنية بالكربوهيدرات المعقدة لتجنب الشعور بالجوع.
3- تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم
بدلًا من تناول 3 وجبات رئيسية خلال اليوم، تناولي عدة وجبات صغيرة مع بعض السناك. فيساعد ذلك على تعزيز معدلات التمثيل الغذائي مع الشعور بالشبع لفترات أطول.
4- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين D

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مع فيتامين D بشكل يومي. فتساعد تلك الأطعمة على تقوية العظام والأسنان، مما يساعد على تجنب تراكم الدهون والوزن الزائد.
5- تناول الدهون الصحية



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.