العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


طرق التوقف عن الأكل بعد العشاء ، التوقف عن الاكل ليلا
تتبعين حمية صارمة و جدية خلال النهار و عندما يأتي المساء لا تتوقفين عن القيام بنزهات إلى المطبخ و فتح البراد و تناول المأكولات التي لا تحتاجين إليها أصلاً!

هل هذا الأمر مألوف لكِ؟ إن كانت الإجابة إيجابية، فلا عليكِ، فلست الوحيدة على الإطلاق! ففترة المساء تشكّل تحدياً كبيراً للأفراد و خاصّة الذين يتبعون حمية غذائية، فيشعرون برغبة في مواصلة الأكل حتى بعد تناول العشاء.
حوامل

لا شكّ في أنكِ ترغبين في التخلّص من هذه العادة، إليكِ بعض النصائح و التقنيات للنجاح في هذه المهمّة و التوقف عن تناول الأكل خلال ساعات الليل.


لماذا نأكل كثيراً عند المساء؟


من الطبيعي الشعور بالرغبة في تناول الوجبات الخفيفة و الشهية خلال الليل. و لكن إن كنتِ تبحثين عن خفض الوزن، فهذا الأمر يشكّل عائقاً لكِ، إذ يزوّدكِ بالوحدات الحرارية التي كنتِ قد تجنّبتها خلال النهار.


و لكن لماذا تزداد الرغبة في الأكل خلال الليل؟


في معظم الأحيان، السبب يعود إلى أننا نملك وقتاً فارغاً أكثر خلال المساء و المأكولات تكون في متناول أيدينا. فغالبية الأشخاص يرغبون في الاسترخاء و الاستمتاع بالنشاطات الترفيهية و تناول الأكل في الوقت نفسه! ننصحكِ إذاً بإبقاء نفسه مشغولة و منهمكة بأمور و أعمالٍ تحبّينها، فلا يتسنّى لكِ الوقت لتناول المأكولات!

كيف يمكنكِ التوقف عن الأكل بعد العشاء؟


الطريقة المثالية للتوقف عن الأكل خلال المساء هي باعتماد استراتيجيات قصيرة الأمد لكسر هذه العادة. طبّقي هذه الاستراتيجيات الثلاث معاً أو واحدة منها لتغيير عاداتكِ الغذائية:



أبعدي الأكل


نميل إلى تناول الأكل بكثرة خلال الليل إن كانت المأكولات في متناول أيدينا و قربنا. لذلك، فور إنهاء العشاء، وضّبي المأكولات في الطبخ. فإذا أجلت هذا العمل، فستبقى المأكولات أمام نظركِ و سيصعب عليكِ مقاومة عدم الأكل!



امشي


فور إنهاء تناول العشاء، امشي و لو لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. فالحركة الجسدية تساعد على كسر الشهيّة كما تساعد جسمكِ على الشعور بالشبع و الاكتفاء و بالتالي تخفيف الشهية.



تناول طبقاً نهائياً


ماذا يعني الطبق النهائي؟ إنه بكل بساطة، شيء تأكلينه يقطع الشهيّة. عند إنهاء العشاء تناولي علكة أو طبقاً بنكهة النعناع مثلاً فتنقطع الشهية و لا تشعرين بالرغبة بتناول الأكل مجدداً. كما يمكنكِ فرك أسنانكِ فوراً بمعجون بنكهة النعناع!




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.