العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


خسارة الوزن ، فقد الوزن بدون مجهود
تودّين خسارة بعض الكيلوغرامات حالاً و فوراً و دون القيام بأي مجهود يذكر؟ هذا الحلم الجماعي لدى غالبية السيدات ليس مستحيلاً!
في الواقع، خسارة الوزن أمر صعب المنال، خاصّة أن عليكِ محاربة طبيعة جسمكِ طيلة النهار من خلال ممارسة التمارين، احتساب السعرات الحرارية و حرمان جسمكِ من الأكل و التغذية!

و لكن يمكنكِ اعتماد طرق أسهل و خسارة هذه الكيلوغرامات المزعجة من خلال خطوات و أسرار صغيرة و بسيطة. تعرّفي إليها.

المأكولات السريعة الخفيفة
حوامل

لا تملكين الوقت الكافي لتحضير الأطباق الصحية الكبيرة، فغالباً ما تتناولين المأكولات الجاهزة و السريعة. ما رأيكِ إذاً بتعزيز نوعية هذه المأكولات بالذات و انتقائها صحيّة و مغذية. زوّدي مطبخكِ بالأصناف القليلة الدسم و السعرات الحرارية و الغنية بالمواد الغذائية الصحية. فكلّما شعرتِ بالجوع، ننصحكِ بتناول شرائح التفاح، الجزر الصغير، أو الحمّص!

الألعاب الالكترونية

هل تعلمين أن الألعاب الألكترونية أو الـVideo games تساعد على محاربة الشعور بالجوع؟ فهذه الألعاب تسهم في إلهائكِ و التمويه عنكِ حين يأتي الشعور بالجوع. فعندما يكون الذهن مشغولاً، يميل الإنسان إلى التخفيف من الأكل!

النوم الجيّد

لا داعي للتذكير بمدى أهميّة النوم كلّ مساء لمدّة 8 ساعات بدون انقطاع. فخلال النوم في فترة الليل، يقوم الجسم بإعادة تأهيل الخلايا و تجهيزها لليوم الثاني، فتستعدّ للقيام بالأعمال في اليوم الثاني. و عندما يكون الجسم مستعداً و مجهزاً، يشعر بالصحة و الاكتفاء و لا يحتاج إلى تناول المأكولات للتعويض.

شرب الكثير من الماء

يكوّن الماء غالبية جسم الإنسان، فالترطيب أمر أساسي للحفاظ على سير عمل الأعضاء بطريقة صحية و جيّدة. إضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء يساعد على حرق الدهون و تسريبها من الجسم و منح الشعور بالشبع! ننصحكِ إذاً بتناول 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل!


نمط حياة ديناميكي

لا تملكين الوقت الكافي لقصد النادي الرياضي و التمرّن؟ لا عليكِ، يمكنكِ التعويض من خلال اتباع نمط حياة حيوي و ديناميكي. بعبارة أخرى، حاولي دائماً القيام بحركة ما. فعوضاً عن ركن سيارتكِ قرب البيت أو المكتب، احرصي على ركنها بعيداً فيتسنّى لكِ المجال للمشي و حرق السعرات الحرارية. كما ننصحكِ أيضاً باستخدام السلالم بدلاً من المصعد الكهربائي و القيام بخطوة مزدوجة صعوداً فتحرّكين عضلات الأرداف أكثر!



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.