العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اسباب السمنة ، تعرفي على سبب زيادة الوزن


مشغولة جدا لدرجة تجعلك تتناولين طعامك بنهم
تعاني كثير من النساء العاملات خصوصا من ضيق الوقت وعدم قدرتهن على تهيئة طعام صحي في منازلهن. لهذا فلا يجدن سبيلا سوى تناول المأكولات الجاهزة والسريعة. فتكون فترة الغذاء بمثابة ماراثون يومي يأكلن فيه بنهم في وقت ضيق، وهو ما يؤدي إلى عسر في الهضم، و إلى تكدس الدهون.
إذا لم تجدي حلا آخر سوى تناول هذه الوجبات، فعلى الأقل خذي وقتا أطول في تناولها. امضغيها بشكل جيد لتسهلي عمل المعدة فيما بعد, حاولي قدر الامكان اختيار المأكولات الغنية بالخضر والبروتينات وتجنبي الغنية بالدهون.
تعانين من ضغوطات في العمل أو البيت؟
يفتح الضغط شهية بعض النساء ويدفعهن إلى الأكل بنهم وشراهة، وقد يمضين وقتهن في مضغ الحلوى والمسكرات دون كلل أو ملل. تخلصي من الضغط بممارستك بعض الأنشطة الرياضية كاليوغا والاسترخاء. ننصحك أيضا بالقيلولة إن كان وقتك يسمح.
تأكلين غالبا في المطاعم؟
من الجميل تناول الطعام خارج البيت في نزهة عائلية من وقت لآخر، لكن أن تصبح هذه هي القاعدة فهذا هو ما يجعل محاولاتك في التخسيس تبوء بالفشل. في المطعم، اطلبي اللحوم البيضاء وأطباق السمك والمقبلات المكونة من الخضراوات. ويمكنك أن تتناولي فاكهة في نهاية الأكل بدل حلوى غنية بالكريم.
تجنبي المأكولات الجاهزة والمعلبات
تحتوي المعلبات والمأكولات الجاهزة على سعرات حرارية بكميات هائلة, احرصي على تحضير طعامك بنفسك. وإن كان لابد لك من تناول هذا النوع من الطعام، تناولي السلطات المعلبة أو الجاهزة.
تأكلين بطريقة عشوائية؟

لا تأكلين بطريقة منتظمة، قد تفطرين اليوم، ولا تتناولين طعاما حتى العشاء، وقد تتناولين في اليوم الموالي 4 وجبات.. تعتقدين أنك بإلغائك لوجبة في اليوم يمكنك انقاص وزنك؟ على العكس فالجسم سيخزن كمية أكبر من الدهون عند تناولك للوجبة التالية. حاولي المحافظة على عدد محدد من الوجبات، وتناوليها بانتظام في أوقاتها المعتادة.

تجنبي أكل كميات كبيرة
سواء في المنزل أو في المطعم، نضع فوق مائدة الأكل كميات أكثر من تلك التي يحتاجها الجسم، وهو ما يجعلنا نتناول أكثر مما نحتاجه, كلي فقط ما تحتاجينه.
تجنبي إدمان المشروبات الغازية



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.