العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تتداول الأن وسائل الأعلام ومواقع التواصل الأجتماعي الكثير من النصائح وبرامج خسارة الوزن وأيضا العقاقير التي تتسبب في النحافة السريعة، على سبيل المثال خلال شهر واحد فقط، وبالطبع تشكل مصدر أغراء للسيدات التي تبحثن عن رشاقتهن في وقت قياسي، وعادة تكون المرأة في هذة الحالة تستعد لمناسبة خاصة، أو زيادة ما بعد الولادة.
ولكن تظل هذة البرامج والنصائح ما بين الحقيقة والوهم، لذا سوف نقدم إليكِ بالحقائق العلمية ما هو الوزن الذي يمكنكِ خسارته في شهر واحد فقط فعلياً، وكيفية ذلك دون الأضرار أيضا بصحتكِ …

أقصي خسارة وزن في شهر
في شهر واحد يمكنكِ توقع فقدان 8 إلي 10 كيلو غرامات وذلك في حالة إن كنتِ تتبعي خطة حمية صارمة جدا، حيث فقدان رطل واحد من الدهون في الجسم يعادل 3500 سعر حراري، لذا يجب حرق 1000 سعر حراري في اليوم، ويتم ذلك بخفض عدد السعرات المستهلكة يومياً وممارسة التمارين الرياضية.
تسجيل السعرات يوميا
تسجيل كل شيء يدخل إلي فمك قد يبدو مملا في البداية، لكنه طريقة ناجحة لمعرفة أنماط غذائكِ والتحكم بها، مثل الوجبات الخفيفة والإفراط في تناول الطعام خلال الأوقات العصيبة، وكلاهما يمكن أن يؤدي إلى السعرات الحرارية الإضافية، التي قد لا تلتفتين إليها، وتتفاجئين حينها بزيادة وزنكِ بشكل كبير.

حوامل


خسارة 1000 سعر حراري أمر شاق يومياً، ولكن إذا كنت لا تلاحظين مدي تأثير الأطعمة الجانبية طوال اليوم علي زيادة وزنكِ، مثل تناول قطعة من الخبز، أو الشوكولاتة، وما إلى ذلك، سوف تقطعين نصف الطريق بمجرد التحكم في هذا الجانب من شهيتكِ.
تدريبات هامة تحرق الدهون
تذكري، أن خسارة تلك السعرات الحرارية لا يتم من خلال المطبخ فقط، ولكن عن طريق الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية أيضا، للعمل على خسارة 1000 سعر في اليوم، يجب أن تعدي لممارسة الرياضة بمعدل 5-6 أيام في الأسبوع، وهنا بعض الأمثلة لعدد السعرات التي يمكن أن يحرقها الجسم تبعاَ لكل جهاز رياضي.
- جهاز المشي لمدة 20 دقيقة في 6 ميل في الساعة: 229 سعرة حرارية
- جهاز الاوربتراك لمدة 30 دقيقة: 179 سعرة حرارية
- سباحة الصدر لمدة 30 دقيقة: 189 سعرة حرارية
- الكيك بوكسينغ لمدة 30 دقيقة: 357 سعرة حرارية
مقولة ” تأكل أقل، تتحرك أسرع” قد تبدو أنها مجرد شعار ولكنها فعلا واقع صحي، لذا خططي الأن للنظام الغذائي الذي يناسبكِ ويشجعكِ علي الأستمرار فيه حتي النهاية، مع الحرص أن لا تقل السعرات المستهلكة في اليوم عن 1000 سعر حرارى، حتي لا تشكل خطر على صحتكِ وتفقدكِ حماسكِ أيضا في فقد الوزن، حيث توصي الأكاديمية الأمريكية للتغذية ” النساء لا يجب أن تأكل أقل من 1200 سعر حراري بينما الرجل لا يأكل أقل من 1800 سعر حراري في اليوم الواحد”.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.