العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزن


يؤكد خبراء الرجيم والتخسيس أن حرمان الجسم تماماً من العادات التي كان معتاد عليهاقد ينجح في مرحلة مبكرة من بداية الرجيم وتخسيس الوزن، إلا أنه لن يستمر لفترة طويلة حيث سيجعل الإنسان أكثر توقاً لأكل بعض الأغذية وربما يأكلها بشراهة وينتهي رجيم تخسيس الوزن في مرحلة مبكرة.

لكن أفضل الطرق لتخسيس وانقاص الوزن على مدى ثابت وبشكل سريع هو توفير عادات وطرق صحية والتخلص من العادات غير الصحية التي تفسد الرجيم وانقاص وتخسيس الوزن. ومن هذا المنطلق, قامت مجلة “Health” العالمية باستطلاع أراء الكثير من الأشخاص الذين نجحوا في انقاص وتخسيس أوزانهم بسرعة ودون الحاجة إلى رجيم قاس. وسوف نتعرف على أهم الطرق وكيفية انقاص وتخسيس الوزن سريعا دون الحاجة إلى رجيم قاس.


كيفية وطرق انقاص وتخسيس الوزن سريعا


1- قلل الأكل خارج البيت

وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزنهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 700x474.وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزن




من طرق انقاص وتخسيس الوزن الفعالة هو تقليل الأكل خارج البيت, حيث أنه من المعروف أن الأكل خارج البيت هو في الغالب غذاء غير صحي والمطاعم التي تقدم وجبات صحية ليست كثيرة. لا نقول توقف تماماً عن عادة كنت تفعلها دائماً, ولكن إذا كنت تأكل في الخارج 10 مرات أسبوعياً, فيمكن الاكتفاء بالذهاب مرة واحدة مع استبدال طبق المعكرونة أو الأرز أو ساندوتشات البرجر أو الشاورمة التي تتساقط منها الدهون بالدجاج المشوي أو بالسمك المطبوخ في صينية أو المشوي, وغير ذلك من الأغذية التي لا تسبب مشاكل في زيادة الوزن بشكل كبير. وها أنت لم تحرم نفسك من الأكل خارج البيت تماماً ولم تفسد رجيمك.




2- تجنب المسليات غير الصحية


وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزنهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 800x533.وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزن


وجد العديد من الذين نجحوا في انقاص أوزانهم أن من أفضل طرق تخسيس الوزن, الابتعاد تماماً عن الأغذية المسلية الخفيفة. ومن مشاكل واضرار هذه الأغذية مثل رقائق البطاطا (الشيبس) أو رقائق الذرة أو ألواح الحلوى والشوكولاتة أو قطع البسكويت أو شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. ومن طرق تجنب هذه المسليات والأغذية, هو استبدالها بالمسليات المفيدة والصحية مع تناولها بكميات معتدلة مثل المكسرات أو الفواكه أو الفشار المصنوع في المنزل بطريقة صحية. كما أن من بين طرق تجنب هذه الأغذية التي تسبب زيادة الوزن بشكل كبير هو عدم السير في الأماكن والممرات التي تبيع مثل هذه الأغذية التي تفسد أنظمة تخسيس الوزن.


3- تناول افطار عالي السعرات (300 سعر)


وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزنهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 670x416.وسائل لانقاص الوزن , طرق تخسسيس الوزن


وجد الكثيرون ممن نجحوا في انقاص أوزانهم أن من انجع طرق انقاص وتخسيس الوزن هو الحرص على وجبة الافطار وأن تكون وجبة افطار غنية بالبروتين المنخفض الدسم والكربوهيدرات التي توفرها البقوليات والحبوب الكاملة مثل الشوفان وحبوب البليلة والفريك. مع الحرص على تناول الدهون الصحية كساندوتش من زبدة فول السوداني أو زبدة اللوز أو إضافة زيت الزيتون أو أي زيت نباتي صحي آخر إلى طعام الفطور.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.