العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


1 
عايشة بعز ابوها


[align=center][table1="width:95%;border:4px outset red;"][cell="filter:;"][align=center]
(1)
الناس ليسوا سواء !

منهم : من إذا مر بك عطر بنقائه أرجاء الجنان ،ومنهم : من إذا مر بك أزكم نتن خبثهزوايا المكان ، ومنهم : من يرى حب الآخرين من حب نفسه ، ومنهم : من لا يحب الآخرين إلا من ثقب نفسه ،ومنهم : من يجد نفسه في خدمة الآخرين والإعانة ، ومنهم : من يجد نفسه في التسلط على الناس والإهانة ، ومنهم : من يظن الآخرين كأسنان مشط فيالطيب سواسية ، ومنهم : من يرى أنفس الآخرين على الخبث متواطئة ، ومنهم : من تهزك منه جينات العزة والإكبار ، ومنهم : من يلجمك بجينات الاستعمار والإستحمار ، ومنهم : من يأسرك بحسن خٌلقه وطيب سريرته،ومنهم : من يؤذيك بسوء خُلقه وسوء جريرته ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

(2)
الناس والدين !

منهم : من يتستر باسمالدين ليحقق مطامع دنيوية ،ومنهم : من يحب الدين ولا يقرأه ، ومنهم : من يقرأه ولا يفهمه ، ومنهم : من يفهمه ولا يطبقه ، ومنهم : من يطبقهولا يحسن الدعوة إليه ، ومنهم : من يدعو إليه ولكنه لا يصبر على الأذى فيه ، ومنهم : صفوة الصفوة : من يقرأ ويفهم ويطبق ويدعو ويصبر، ومنهم : من يتحدث باسم الدين وليس من أهله ، ومنهم : من هو من أهله ولا يتحدث باسمه ، ومنهم : من يتمسك بالمظاهر وهو خال منه في المخابر ، ومنهم : من هو عكس ذلك ، ومنهم : من يُخضع النص لسلطة شهواته وطباعه ، ومنهم : من يخضع هو ورغباته وطباعه لسلطة النص ، ومنهم : من يفرح بما وافق هواهويضيق صدره حرجاً بما خالفه ، ومنهم : من يسلم لله مقاليد عقله ومهجتهوقلبه وينقاد لمطلق أوامره ونواهيه ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

(3)
الناس والليبرالية

منهم : من لا يفقه من الليبرالية إلا أنها وسيلة ؛ يشبع من خلالها شهوته ،ومنهم : من يعرفها حقاً ويجعلها ديانته ،ومنهم: من ينتسب لهاوهي أول رافض له ، ومنهم : من تسمع فيها جعجعته ولا ترى له أي طحين ،ومنهم : من يجاري الموضات الثقافية ويركب الموجة السارية إلى حين ،ومنهم : من انضم إليها نكاية فيمن خالفهم وانسلخ عنهم ، ومنهم : منيمتطيها ليركب صهوة المرأة ، ومنهم : من يتلبسها ليخفف وطأة الألم عنالمرأة ، ومنهم : من هو أجهل من حمار أهلِه ، ومنهم : من هو أفضل ماحملته رحلِه ، ومنهم : من يرى التدين كابوساً ، ومنهم : من يرى خيريةالأمة سبب تخلفها ، ومنهم : من يقدم رغباته على مبادئها ، ومنهم : منلا يتمثلها واقعاً رغم تشدقه بالحديث عن أفضالها ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !

(4)
الناس والإعلام !

منهم : من يسلك سبيله ليسوق فكرته ،ومنهم : من يطرقه ليسوق نفسه وشخصيته ،ومنهم : من يغطي نقصه بنقاب شهرته، ومنهم : من يعالج خلل نفسه باستفراغ جعبته ، ومنهم : من يتعب لينفع ،ومنهم : من يتألم ليساعد ، ومنهم : من يستغفل ليسرق ، ومنهم : من يتعرى ليفجر ، ومنهم : من يثبط ليخذل ، ومنهم : من يغر ليخدع ، ومنهم : منبسذاجته يُضحك ، ومنهم : من بغبائه يُغضب ، ومنهم : من بنفاقه وتملقهيمرض ، ومنهم : من بجهده وإتقانه يأسر ، ومنهم : من بضعفه يُحزن ،ومنهم : من بسطوته يُؤلم ، ومنهم : ... ، ومنهم : ...

(5)
الناس والناس !

منهم : من يرى نجاحككسوطٍ يضربه ،ومنهم: من يرىتفوقك مسكاً يعطره ،ومنهم : منتخطيء بحقه ويطلب منك أن تسامحه ، ومنهم : يخطيء عليك ويريدك أن تطلبمنه : أن يسامحك ! ومنهم : من تبذل له القناطير ويلومك على تقصيركبالقطمير ، ومنهم : من تبذل له التافه الحقير ؛ فيشكرك شكر الممتنوالمحرج الكثير ، ومنهم : من يرى حسناتك سيئات ، ومنهم : من يرى فضلك واجبات ، ومنهم : من يرى الخبث نباهة ، والتلاعب ديانة ، والانتقام أمانة ، ومنهم : من يرى الطيب سذاجة ، والصدق حماقة ، والسماح إهانة ،ومنهم : من يرى نقصه في تميزك ، ومنهم : من يرى نفسه في تفوقك ، ومنهم : من يجد نفسه في السير دوماً عكس الاتجاه ، ومنهم : من يجد شهوته فيالجدال دون الفعال ، ومنهم : من تتحدث عنه أفعاله قبل المقال ، ومنهم ... ، ومنهم ... !



(6)
الناس والكتابة والقراءة !

منهم : من يتحدث ويكتب ليخفف من اهتزازنفسه واضطراب فكره ،ومنهم : منيتحدث ويكتب ليمنهج عقله ويثري فكرته ،ومنهم : من يكتب ليحقق ذاته ، ومنهم : من يكتب لينفع غيره ، ومنهم : من يكتب ليراه الآخرون ، ومنهم : من يكتبليُعرف أنه يملك قلماً ، ومنهم : من يكتب ليخبرك أنه لا يعرف شيئاًَ ،ومنهم : من يكتب ليستعرض شيئاً ، ومنهم : من يكتب ليطلب أجراً ، ومنهم: من يكتب ليجمع وزراً ، ومنهم : من يقرأ هذا الكلام ليستفيد ، ومنهم : من يقرأ ليرى ماذا كتبت من جديد ، ومنهم : من يقرأ لأنه يعرفني فقط ،ومنهم : من يقرأ لأنه لا يعرفني قط ، ومنهم : من يقرأ في المقالات ليناقش ، ومنهم : من يقرأ ليتعلم ولنفسه ينافس ، ومنهم : من يبحث عنالزلات ، ومنهم : من يضيع الأوقات ، ومنهم : من يبحث عن فكرة تؤيدرغبته ، ومنهم : من يفتش عما يوافق شهوته ، ومنهم : من يقرأ والحق هدفه وبغيته ، ومنهم : من يقرأ والرفض متقرر في لحظته ، ومنهم : من يقرأ ليزداد غواية ، ومنهم : من يقرأ ليُحصل هداية ، ومنهم : من يقرأ ليتصدرالمجالس ، ومنهم : من يقرأ ليستدر منها الكتابة ، ومنهم : ... ، ومنهم : ... !


(7)
الناس والتواصل

منهم : منيتواصل مع الجنس الآخر ليشبع شهوته ،ومنهم : من يتواصل ليشبع عاطفته ، ومنهم : من يتواصل ليُشفى من علته ،ومنهم : من يتواصل ليقتل فراغ وقته ومهجته ، ومنهم : من يتواصل تقليداًلغيره ، ومنهم : من يتواصل توصيلاً لخيره ، ومنهم : من يتواصل خوفاً منملامة ، ومنهم : من يتواصل لأن الوصال –بزعمه- للرقي علامة ، ومنهم : من يتواصل ليزل ويُزل ، ومنهم : من يتواصل ليضل ويُضل ، ومنهم : منيتواصل لينفع وينتفع ، ومنهم : من يتواصل ليرفع ويرتفع ، ومنهم ... ،ومنهم ... !

...

اعلم أن "ومنهم" كثيرة جداً ، ولو أردتُ الحديث عنها لأسهبت وأطنبت ، ومن كل وادٍ حطبت ، ولكن حسبي أن تعرفنفسك من أي منهم أنت ، وتعمل على أن تكون من خيارهم !


منقوول من ايميلي
[/align]
[/cell][/table1][/align]



2 
SECRET

شكرا عايشه بعز ابوها على الكلام الجميل والمهندس


3 
زينة المهاء

تسلمين حبيبتي عيوشه

موضوع قمه في الرووعه
دمتي ودام تميزج
ننتظر جديدج الرائع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.