العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


نصائح لتستعدي لامتحاناتكِ الثانوية
المرحلة الثانوية هي مرحلة حرجة يمر بها كل الطلاب، ومع اقتراب موعد الامتحانات يجد الكثير من الطلاب صعوبات في معرفة الطريقة الصحيحة، لبدء التحضير للامتحانات والاستعداد للدراسة بشكل جدي.

1- الدراسة لوحدك دائما الأفضل:
قد يكون الكثير من الطلاب اعتادوا على الدراسة مع أصدقائهم ولكن صدقيني فهذا لن يكون لصالحك أبداً, حتى لو كانوا أصدقائك من النوع الجدي والمنكب على الدراسة فلا بد من وقت لآخر أن تتطرقوا إلى أحاديث جانبية وتسبب مضيعة للوقت.
2- الجو الملائم للدراسة:
الجو الملائم للعمل من أكثر الأشياء التي تؤثر على تركيزك ونجاحك, اختاري مكان هادئ ومريح وخالي من أي أصوات أو إزعاجات, اذهبي إلى غرفتك وأغلقي الباب قومي بإلغاء أي شيء تشعرين أنه ممكن أن
يشغلك عن دراستك كالتلفاز والهاتف وحتى الإنترنت وإن كنت لا تملكين غرفتك الخاصة يمكنك أن تلجئي إلى إحدى المكتبات الهادئة فهي قد تكون مكان مناسب وملائم للدراسة.
3- لا تنسي المراجع والأدوات الخاصة بالدراسة:
قبل أن تبدئي في دراسة أية مادة تأكدي من أنك تملكين كافة المراجع والملخصات ,الكتب والدفاتر والأقلام اللازمة جهزي كل ما يلزمك كي لا تقاطعي نفسك في كل مره.
4- سجلي ملاحظاتك:
مع قراءة كل فقرة وفهمها جيداً قومي بإحضار ورقة جانبية وسجلي عليها ملاحظاتك أو ملخص لما فهمتيه من هذه الفقرة فهذا سيساعدك على التركيز أكثر ومراجعة هذه الفقرة.
5- العقل السليم في الجسم السليم:
لا تنسي أن لنوعية الغذاء والطعام تأثير كبير في قدرتك على التركيز والاستيعاب, حاولي تناول أشياء صحية ومفيدة وابتعدي عن الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات من الدهون قد تضر بجسمك ولا تعطيك أية فوائد.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.