العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


انقطاع علاقة الفتاة بصديقاتها بعد الزواج
الصداقة شيء جميل في حياة الإنسان، وبدونها لا طعم للحياة, وتعني الكثير لجميع فئات المجتمع, وتكاد أن تكون من الأشياء القليلة التي تجمع بين الأفراد, ولكن تبقى لهذه العلاقة صفة مميزة عند الفتاة التي لا يمكن لها العيش بدونها,
إلا أنه وبحكم ظروف الحياة ومتطلباتها تمر علاقة الفتاة بصديقاتها أحياناً بأمور تشكل حاجزاً يمنع أو يقلل من التواصل الذي كان لابدّ منه سابقاً, ويعد الزواج في مقدمة هذه الظروف, حيث تبدأ علاقة معظم الفتيات بالتغير مع صديقاتها بعد الزواج, و قد تصل أحياناً إلى القطيعةالتامة... فما الأسباب وراء ذلك..

مشاغل الحياة:
تتغير علاقة المتزوجة بصديقاتها ليس إنكاراً منها لأيام جميلة قضتها معهن، وإنما لافتقارها لوقت الفراغ إلا يوم الإجازة الرسمية، الذي تحاول أن تهبه لزوجها وأبنائها إن وجدوا وزيارة الوالدين، ناهيك عن انتقالها للعيش في منطقة قد تبعد عن مجمع الصديقات, فتكتفي بالتواصل معهن بزيارات متقطعة وبعيدة الفترات, أو عبر الهاتف فقط ومنهن لا يملكن الوقت لذلك حتى.
انقطاع بمجرد الزواجك:
من الفتيات لا تعرف السبب بالضبط لانقطاعها عن صديقاتها بالضبط, وإن سألتها لمَ؟؟ تجيب لقد تزوجت.. أما التفاصيل فهي نفسها لاتعرف الإجابة عنها.
فبعد أيام من الزواج تصبح كلماتها مقتضبة وصوتها يخلو من ارتجافة الحنين التي اعتادت صديقاتها عليها كلما غالب الشوق قلوبهن لبعضهن, والسبب.. صديقتهن تزوجت, وهناك شخص آخر اقتحم خصوصياتها وبات يشاركها سكناتها وضحكاتها, ويمكن أن يكون قد تمكّن من الحلول مكان صديقاتها وأخذ مكانهن.
تضايق الزوج من الصديقات:
ربما لا تكون مشاغل الحياة ولا الزواج بحد ذاته سبباً لانقطاع علاقة الفتاة بصديقاتها, وإنما الزوج بذاته, هناك أزواج يبدؤون بعد فترة من الزواج بالإعلان عن ضيق صدورهم من صديقات زوجته , وتبادلها الزيارة معهنّ واجتماعهنّ بين حين وآخر في بيت إحداهن، فتصبح بسبب ذلك العلاقة بالصديقات تأخذ طابع الحذر و التحفظ على تبادل الزيارات, إلى أن تصبح أكثر هذه العلاقة أكثر تعتيماً و بهوتاً, لإرضاء الزوج.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.