العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فوائد الكرز للرشاقه ، تاثير الكرز على رشاقة الجسم



نبات الكرز عبارة عن شجرة معمرة يصل ارتفاعها الى حوالي 8أمتار ذات قشور بنية واوراق بيضوية وعناقيد تحمل ما بين زهرتين الى 16زهرة وثمره احمر الى أحمر قان كروية الشكل لامعة جذابة.


“تناول الكرز يمنح اللون الأحمر للوجنتين” هذه مقولة صينية قديمة تثبت فوائد الكرز الصحية . يحتوي الكرز على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن وأهمها “فيتامين أ”، و”ج” والبوتاسيوم والماغنزيوم. ولذلك، يعتبر أفضل الفواكه التي تمنح الجمال للبشرة كما أنّ الكرز يعالج الإمساك ويفيد العظام ويزيل أوجاع المفاصل. يتواجد الكرز خلال موسم الصيف بتدرجات عديدة من الألوان. هناك الكرز الأسود والأحمر والزهري. كل هذه الأنواع تكون منعشة ومفيدة خلال أيام الصيف.
يحمي الكلى
يعمل الكرز على تنشيط الكلى بفضل المواد التي يحتويها. هذه الفاكهة تخلّص الجسم من السموم، ما يحسّن من وظائف الكلى الأساسية داخل الجسم. ويعتبر الكرز فاكهة ممتازة للحماية من الإصابة بحصى الكلى، إذ يزوّد الجسم بكمية لا بأس بها من السوائل. من جهة أخرى، يفيد الكرز في التخفيف من ضغط الدم المرتفع ويخفف من نسبة الكوليسترول في الجسم وبالتالي يحمي من أمراض القلب الخطيرة.
يمنحك الوزن المثالي
كوب واحد من الكرز يحتوي على 60 وحدة حرارية و4 غرامات من الألياف. كما أنّ الكوب الواحد يمنحك الشعور بالشبع لمدة طويلة وبالتالي يجعلك تخففين من كمية الطعام التي تتناولينها عادةً. وتشير الأبحاث إلى أنّ تناول الكرز بكثرة يزيل الدهون المتراكمة في منطقة البطن ويقضي على الكرش




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.