العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اهمية الرمان للصحة ، فوائد الرمان لرشاقة الجسم

لكثير من الفواكهة فوائدها العظيمة التي تعود على الانسان , ونجد أن بعض الفواكهة تستخدم كعلاج فعال لبعض الامراض , ولعظمة الخالق وحكمتة نجد أن بعض الفواكه تحمل شكل من أشكال أعضاء الانسان, التي تفيد هذه الاعضاء بنسبة 90% حسب الدراسات التي أجريت عليها..
الرمان هو إحدى الفواكه التي يصعب مقاومتها. تحتوي هذه الفاكهة على 80% من المياه، و3% من البروتينات، و3% من الألياف وعلى 10% من المواد السكرية. كما أنّ هذه الفاكهة الرائعة تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن أبرزها فيتامين أ، وفيامين ج، والحديد، والفوسفور فضلاً عن المواد المضادة للأكسدة التي تكسبه هذا اللون الأحمر الجميل.
ماذا يعالج الرمان؟
أكدت دراسة حديثة أنّ الرمان علاج فعّال للعديد من الأمراض التي نواجهها. هذه الفاكهة تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها. وأشارت الدراسة الى أنّ حبوب الرمان تقضي على عدد كبير من البكتيريا الموجودة في جسم الإنسان، مما يجعلها علاجاً رائعاً للأمراض المزمنة مثل:
- الإسهال الحاد.
- أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.
- أمراض الكلى ومشاكلها.
- الحرارة المرتفعة.
- سرطان القولون.
- آلام النقرس.
- عسر الهضم.
- النزيف.
- أمراض العيون وضعف النظر.

- أمراض اللثة وترهلها.
- الصداع.
كيف يمكن تناول الرمان؟
يمكن تناول حبوب الرمان مع بذورها عبر إضافتها الى سلطة الفواكه أو إعداد سلطة الرمان التي تحتوي على هذه الحبوب مع القليل من ماء الزهر. كما أنّه يمكن إعداد عصير الرمان اللذيذ والصحي، خصوصاً في فصل الصيف الحار. من جهة أخرى، يمكن غلي قشور الرمان بالماء المغلي وشربها للحصول على المزيد من الحماية الصحية




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.