العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اطعمه تساعد فى خساره الوزن

اطعمة تخسر الوزن ، طعام يقلل الوزن
اطعمه تساعد فى خساره الوزن



بمجرد التفكير في الأطعمة الخريفية أول ما قد يتبادر لك من الأطعمة هما التفاح والقرع- وهما بالفعل نوعان شائعان من الأطعمة في موسم الخريف.

ولكن هل تعرف ما هي الأطعمة الثلاثة المتبقية. تعالي نتعرف على فوائد هذه الأطعمة الموسمية وقدرتها على مساعدتك في محاربة السمنة.

التفاح: دائما أحمل تفاحة في حقيبتي فهي أفضل وجبة خفيفة. منخفضة بالسعرات الحرارية وغنية بالليف (95 سعرة حرارية و4 غرامات من الليف لكل حبة متوسطة)، التفاح مشبع وحلو المذاق أيضا. وفي دراسة أخيرة صدرت عن جامعة ولاية فلوريدا، ساعد التفاح المجفف المشاركين في خسارة بعض الوزن.


فالنساء اللاتي أكلن كوب من التفاح المجفف يوميا لمدة سنة فقدن الوزن وخفضن من نسبة الكولوستيرول أيضا. ويعتقد الباحثون بأن مانعات تأكسد والبكتين (نوع من الليف) قد يكونان المسؤولان عن المنافع.

القرع العسلي: لا شك بأن القرع العسلي من الأطعمة الخريفية المميزة: كوب واحد مطبوخ يحتوي على 214 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين أي وثلث جرعتك اليومية الموصى بها من فيتامين ج، القرع العسلي صفقة رابحة أيضا من ناحية السعرات الحرارية فهو يحتوي على 80 سعرة حرارية فقط لكل كوب. (نفس كمية البطاطة الحلوة ستكلفك 180 سعرة حرارية. وبالطبع تعتبر البطاطة الحلوة من الأطعمة المغذية جدا.)

البروكلي: أظهرت الدراسات بأن دمج الخضار إلى اطباق النشويات مثل الباستا تساعدك على أكل سعرات حرارية أقل. لماذا؟ لأنك تضيف الالياف النباتية الى وجبتك وتقلل من عدد السعرات الحرارية. يحتوي كوب من البروكلي على (31 سعرة حرارية، 2.4 غرام من الليف).



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.