العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


نادية الحسني

عملتِ كل ما تستطيعين لتحسين قوامك

مارستِ الريجيم وامتنعت عن المأكولات الدسمة

انخفض وزنكِ إلى الحد الذي تريدينه

ورغم ذلك فإنكِ ما تزالين تعانين من الإنتفاخ في منطقة البطن!!

حاولتِ كل شيء ولكن هذا الإنتفاخ لم يختفي

هناك أسباب وراء ذلك ولكن اطمئني فمن الممكن التخلص منه في مدى سبعة أيام فقط.



1- الغازات
هذا أول ما يجب أن تبحثي فيه؛ فجهازنا الهضمي يحتفظ بداخله بكمية من الغازات تكفي لملء علبة كوكا كولا وإذا كانت عملية الهضم بطيئة ولا تعمل بكامل قوتها فإن الإحتمال قائم بأن يستمر الجسم بإنتاج المزيد من الغازات وفي بعض الحالات قد يصل مخزون الغازات إلى مستوى يزيد عن حجم المعدة بمقدار 15 سنتيمتراً. ومن ثم فإنه يتوجب عليكِ أن تبدئي بعلاج هذه الحالة بأسرع ما يمكن وذلك من خلال الآتي.


2- إمضغي الطعام جيداً
إعملي على تحسين عملية الهضم وذلك بان تهضمي جيداً ذلك أنه في حالة التهامكِ للطعام دون مضغه جيداً وخلال مدة طويلة نسبياً فإنكِ تسمحين بامتصاص الهواء من الخارج مع الطعام ومن ثم تجلبين للجسم المزيد من الغازات علاوة على ما ينتجه ثم إن عملية المضغ تحيل الطعام إلى لقيمات صغيرة يسهل تكسيرها في المعدة وهضمها.


3- دققي في أنواع الأطعمة التي تتناولينها
بعض الأطعمة تتسبب في زيادة الغازات داخل الجسم، وأكثرها شيوعاً هي الزهرة (القرنبيط) واللفت والبصل والكرنب والبقول والعدس والحمص.
امتنعي إذاً عن هذه الأطعمة طوال الأسبوع الذي تعتزمين فيه تخليص جسمك من الغازات الزائدة واستبدليها بأطعمة أخرى تحتوي على نسبة عالية من السوائل مثل الكرفس والخس والخيار والطماطم.


4- جربي الأناناس
لكي تقوم معدتنا بهضم ما نأكله جيداً فإنها تحتاج إلى شيئين:
الأحماض المعدية والأنزيمات المساعدة لعملية الهضم، وإذا حدث نقص في هذه المواد فإن الطعام الذي أكلناه ينتقل من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة من دون أن يتم هضمه ومن ثم يبدأ بإنتاج الغازات وهذا الإضطراب متتشر في أيامنا هذه بسبب أن كثيراً من النساء خاصة العاملات منهن، يتناولن وجباتهن بسرعة من دون أن تحتوي هذه الوجبات على الضروري من الأحماض والأنزيمات.
ولكي نعيد التوازن إلى عملية الهضم فإن هناك من الأطعمة ما يساعد على ذلك مثل:
الأناناس والتفاح والعنب والمانجو والعسل والفطر الطازج.


5- اشربي كوباً من النعناع
لا بدَ الآن تشعرين ببعض من التحسن بعد أن تخلصت من الغازات الزائدة من الأمعاء لكن إذا كنت لا تزالين تشعرين ببعض الإنتفاخ الذي قد يكون مؤلماً فإن التجارب أثبتت أنك إذا تناولت كوباً من النعناع (الفلفلي) فإن الإنتفاخ يتحسن وقد يكون من الأفضل لو أنك تناولته عدة مرات طوال اليوم لتتخلصي من أي هجمات غازية قد تنشأ داخل الأمعاء.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.