العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اسوء 6 رجيمات . احذريهم


قبل أن تفكري في خسارة الوزن الزائد بسرعة، يجب أن نذكرك بأسوء الحميات الغذائية المتداولة حاليا. تم اعداد هذه القائمة بالتعاون مع اعضاء من مجموعة إدارة الوزن والغذاء، وجمعية الغذاء الامريكية.

حمية الغذاء غير المطبوخ:
يهدف محبو هذا النوع من الحميات الغذائية الى الحصول على اقل عدد سعرات حرارية ممكن من الاطعمة غير المطبوخة والمعالجة. ويؤمن اتباع هذه الطريقة بأن الطعام يجب أن لا يطبخ على درجة حرارة 116-118 فهرنهايت، لأن ذلك يدمر الانزيمات التي توفر العناصر الغذائية للفرد. وبينما يؤمن هؤلاء بأن تناول الخضار والفواكه غير المطبوخة أفضل صحيا إلا أننا ندعم العلم الذي اقترح ان طبخ ومعالجة الطعام ضروري للحصول على بعض المغذيات الاساسية والفعالة والتي يحتاج له الجسم.
بالاضافة الى ذلك طبخ الطعام لا يؤثر على عدد السعرات الحرارية فالسعرات باقية سواء طبخت الطعام أم اكلته غير مطبوخ وهذا يتناقض مع مبدأ الحمية التي تقول بأن هدفها اكل اقل عدد ممكن من السعرات الحرارية. يمكنك اكل نفس العدد حتى بعد طبخ الخضار.
حمية هرمون الحمل:
هذه الحمية hCG تعتمد على خطة قليلة السعرات جدا (500 إلى 800 سعرة حرارية باليوم) بالاضافة الى حقنة من هرمون الحمل الإنساني (pregnancy hormone human chorionic gonadotropin). تذكري بأن اي حمية توفر اقل من 1,000 سعرة حرارية تعتبر خطرة جدا على معظمنا لأن القاعدة الذهبية للحمية تنص على أن الوزن الذي نخسره بسرعة نستعيده بسرعة. بالاضافة الى ذلك، لا يعرفون العلماء بعد ما إذا كانت حقن هرمون الحمل hCG آمنة ، لذا رجاء لا تكونوا فئران مختبرات لشركات تخفيف الوزن الربحية.
حمية التطهير:
تقول كارلا كامبيل، أخصائي حميات في لونغ بيتش، كاليفورنيا، "لاقت هذه الحمية رواجا كبيرا في جنوب كاليفورنيا. فالراغبات في التخلص من الوزن الزائد كثيرات ويقمن بتناول مشروبات من عصير الليمون ، والقيقب، والفلفل الأحمر عدة مرات في اليوم لمدة 10 أيام، ثم يتناولن شاي عشبي مسهل في الليل وربع كوب من الماء المالح أول شيء في الصباح، على فرض ان هذه العصائر تنظف منطقة الجهاز الهضمي والأمعاء. ولكن الواقع والعلم يقولان بأنه لا يوجد أي دليل علمي ينص على أننا مضطرون للقيام بتنظيف الجهاز الهضمي أو ما يسمى سموما من الجسم.
تفتقر هذه الحمية للمواد المغذية الرئيسية مثل البروتين، الكالسيوم، الحديد، والخارصين لذا لا ينصح بعمله لأكثر من يوم أو إثنان. تضيف كامبيل هذا التحذير أيضا: "الراغبات في خسارة الوزن بهذه الطريقة يفقدن كتلة الجسم الطرية، وبعد انتهاء فترة التطهير يعودون الى طرقهم القديمة في الاكل، ويكسبون دهونا أكثر."




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.