العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فوائد التفاح ، اهمية التفاح للتخسيس

هناك مقولة قديمة تقال عن التفاح وهي "أن أكل تفاحة واحدة في اليوم يجعل الطبيب يتسول خبزه" وقد أثبتت هذه المقولة صحتها بعد معرفة الخصائص الغنية التي يحتوي عليها التفاح وماله من آثار صحية على الإنسان.


شجرة التفاح من العائلة الوردية وتزرع على نطاق واسع في جميع أرجاء العالم , والنشأة الأصلية لشجر التفاح كان في غرب آسيا وهناك أكثر من 7500 نوعا من الأصناف المعروفة للتفاح , وزرع ما لا يقل عن 55 طن من التفاح في العالم عام 2005 بقيمة تبلغ حوالي 10 مليار دولار وقد أنتجت الصين منها حوالي ثلث كمية الإنتاج ثم الولايات المتحدة فإيران ثم تركيا وإيطاليا وروسيا والهند. وتتعد أشكاله وألوانه , فمنه الأحمر والأخضر والأصفر. وللتفاح فوائد كبيرة على الصحة نظراً لتمتعه بمركبات فريدة, وهنا سوف نستعرض مكونات التفاح وما فوائد التفاح.





القيمة الغذائية للتفاح


يعد التفاح غنيا في محتواه من العناصر المعدنية مثل الماغنيسيوم والحديد والمانجنيز والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور , كما أنه أيضا يحتوي على الأليف الغذائية , أما بالنسبة لمحتواه من الفيتامينات فهو غني بمحتواه من فيتامين أ و ج ويكون أقصى محتوى من كلا الفتامينين في قشور الثمرة لذلك ينصح بعدم تقشير ثمار التفاح.


ما فوائد التفاح


1.ما فوائد التفاح لهشاشة العظام:
وجد الباحثون الفرنسيين أن إحدى مواد الفلافونويد "هي مجموعة مركبات عضوية تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى" وهو مادة "فلوريزين" موجودة بالتفاح وهذه المادة تؤدي إلى أن تحمي النساء بعد انقطاع الطمث من مرض هشاشة العظام , وأيضا هناك مادة أخرى تدعى "بورون" تعمل على تقوية العظام.



2.ما فوائد التفاح لعلاج الربو:
كانت دراسة حديثة قد أكدت أن الأطفال الذين يعانون من مرض الربو وتناولوا عصير التفاح بشكل يومي قد أدى ذلك إلى أنه الصفير قد قل في صدورهم عن الأطفال الذين قد شربوه لمرة واحدة في الشهر , ودراسة أخرى قد أكدت أن الأطفال الذين يولدون من أمهات كانوا يتناولون الكثير من التفاح أثناء حملهم قد أدى ذلك إلى انخفاض معدلات إصابتهم بمرض الربو عن الذين لم تكن أمهاتهم يتناولون التفاح بشكل كبير خلال فترة الحمل.


3.ما فوائد التفاح للقولون:




التفاح غني بمحتواه من الألياف التي تعمل على سلاسة حركة الأمعاء وبالتالي يساعد في الوقاية من اضطرابات المعدة وعلى ذلك فإن الاستهلاك المنتظم من ثمار التفاح يؤدي إلى تحسن عملية الهضم. وتؤدي مشاكل القولون إلى زيادة حدة الإمساك وبعض الأمراض في المعدة, وتعمل الألياف الموجودة في التفاح على زيادة عملية الهضم وتفريغ الأمعاء طبيعياً وهو أفضل كثيراً من الأدوية التي تساعد على تطهير القولون. ومن جهة أخرى, فقد وجد علماء صينيون أن مركبات ligosaccharides المستخلصة من التفاح كان لها الفضل في قتل ما يقرب من 46% من خلايا القولون السرطانية, حيث تفوقت على العقاقير الكيميائة. وتوجد هذه المركبات بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات مثل التفاح.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.