العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


فوائد الفلفل الحار في تخفيف الوزن؟
ومن أهم الخضروات التي يجب تناولها هو الفلفل الحار حيث اكتشف علماء التغذية انه يحتوي علي الكثير من الفائدة لجسم الإنسان. ومن أهم فوائد الفلفل الحار انه يحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين (a,c) ويساعد علي تخفيف الوزن بصورة كبيرة من خلال مساعدته علي تقليل الكولسترول الضار بالجسم مما يؤدي إلي تحسين وظائف القلب والحماية من النوبات القلبية. كذلك يحتوي الفلفل الحار علي مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية والتي يكون مصاب السمنة أكثر عرضة لها.
ويساعد الفلفل الحار في تخفيف الوزن عن طريق تسريع عمليات الحرق في الجسم مما يؤدي إلي التخلص من السعرات الحرارية والدهون بصورة أسرع واكبر من الطريقة العادية. كما يساعد الفلفل الحار في تخفيف الوزن عن طريق السيطرة علي الشهية وإعطاء إحساس بالشبع كما انه يساعد الغدة الدرقية علي إفراز بعض الهرمونات التي تساعد في تخفيف الوزن. فضلا عن أن الفلفل الحار يعمل علي إنقاص معدل السكر بالدم وهذا الأمر يساعد في حرق الدهون وتخفيف الوزن بصورة أسرع.

ويمكن تناول الفلفل الحار لتخفيف الوزن بطرق مختلفة مثل وضع شرائح من الفلفل علي طبق من السلطة مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون للتخفيف من الطعم الحار له. ويمكن إضافته لبعض البقول كالفاصوليا أو الفول حيث أن المواد البروتينية مع الفلفل الحار تساعد علي تخفيف الوزن بصورة أسرع ويوصي الأطباء بتناول الفلفل الحار الطازج كي لا تضيع فائدته عند الطهي.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.