العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


طرق ولا أسهل من كده لإعداد ألذ أكلات الدايت ؟
تتميز آكلات الدايت أنها رخيصة الثمن، وأنها مُتاح ومتوفرة بسهولة، حيث يمكن لكل ربات المنزل الذين يبحثون عن آكلات شهية ولذيذة دون زيادة في الوزن أن يتناولوها. وتعتبر الفواكه الطبيعية من أكثر هذه الآكلات شيوعًا وانتشارًا، كالتفاح، حيث أنه يشجع الجسم على حرق نسبة الكوليسترول الزائدة في الدم، وبالتالي إنقاص الوزن، وكذلك الكيوي والليمون والفراولة.
وعن الخضراوات، فيأتي الثوم والبصل والجرجير من بين آكلات الدايت، وذلك لأنها تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وحرق السعرات الحرارية بالجسم، وبالتالي تخليص الجسم من الدهون المتراكمة. كما أن هناك بعض الأنواع الآخرى لبعض آكلات الدايت ومنها فول الصويا، القمح، البيض المسلوق، رقائق الذرة، الدجاج منزوع الجلد، وقرع العسل. وفي السطور القليلة القادمة، نقدم إليكِ بعضًا من الطرق السهلة والبسيطة لإعداد بعض آكلات الدايت، التي لا تحتاج منكِ وقتًا ولا جهدًا، كما أنها ستساعدك في تناول الطعام الذي تحبيه دون زيادة في الوزن، ومن هذه الآكلات:
تعتبر سلطة الجبنة المُتبلة إحدى أسهل وأبسط الآكلات التي تساعد على إنقاص الوزن، حيث ينصح بها أطباء التغذية من يتبعون أنظمة الرجيم بمختلف أنواعه. يتم تحضير هذه السلطة عن طريق برش بصلة وفرمها، ووضع الفلفل والثوم والكمون عليها، ثم وضع مكعبات الجبنة عليها، مع إضافة نقتطين من الخل وقليل من عصير الليمون، ثم تقليب هذا الخليط معًا حتى يصبح له قوام متماسك، ويمكنك أن تتناولي منه الكمية التي تحدديها حتى الشبع.

أما الدجاج المشوي بالزبدة، فمن بين آكلات الدايت، التي لا تسبب زيادة الوزن، حيث يتم تقطيع الدجاجة الواحدة إلى 6 أجزاء، ثم وضعها في تتبيلة مكونة من الملح والفلفل والبابريكا، ثم وضعها في الفرن لمدة ربع ساعة بعد دهنها بالزبدة، وتركها حتى تنضج تمامًا، ويمكن تناول هذه الآكلة مع البطاطس المسلوقة، والسلطة الخضراء.
كذلك يمكنكِ عمل البطاطس بالطريقة التي تجعلها من آكلات الدايت، فقط قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح، وضعيها في طبق به مياه وملح، ثم ضعي هذه الشرائح في هريس مكونًا من بصلة وفص ثوم وليمونة صغيرة وملح وفلفل وخل وبقدونس وشبت مفروم، واتركيهم لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك ضعيهم في صينية عليها بعض الماء، وضعيهم بالفرن نصف ساعة آخرى، وبعد أن تنضج يمكنكِ تناولها مع 4 ملاعق من الرز.
أما الحلوى، فهناك أيضًا من الحلويات ما يمكن إعداده بالشكل وبالطريقة التي تجعله من آكلات الدايت:
يعتبر كريب التوت من الوجبات المُفضلة لدى الكثير من الشباب والنساء، لذا يمكن إعداده وتناوله بسهولة ودون زيادة في الوزن. قومي بخفق البيض، وضيفي إليه كوب دقيق، لتر لبن منزوع الدسم، زبدة دايت، ذرة فلفل أسود، وذرة ملح، لتحصلي على عجينة الكريب. قومي بعد ذلك بتسوية سطحي العجينة العلوي والسفلي بتقليبها على الجهتين، ثم زيني وجه الكريب بقطع الفراولة، ويمكن استبدال الفراولة بأي نوع آخر من الفاكهة، بشرط أن تتسم بقلة السعرات الحرارية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.