العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


كل المعلومات عن ريجيم الشاي الأخضر
يعرف الشاي الأخضر منذ فترة طويلة بفائدته الكبيرة واحتوائه علي الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية الخطيرة ويعود أصل الشاي الأخضر إلي الحضارات الأسيوية وخصوصا الحضارة الصينية واليابانية. حيث أن تلك الحضارات هم أول من اكتشفوا فوائد الشاي الأخضر حيث انه يقوي جهاز المناعة و يزيد من مناعة الجسم في محاربة الجزيئات الحرة التي تزيد من خطر الأورام السرطانية ويؤدي إلي تحفيز الجسم للإسراع من عمليات حرق الدهون. لذلك صمم خبراء التغذية ريجيم الشاي الأخضر وذلك لاكتشافهم قدرة الشاي الأخضر في الحماية من بعض الأمراض الأخرى مثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والحماية من أمراض القلب ويعمل أيضا علي كبح شهية الإنسان.
وبالإضافة إلي تصميم ريجيم الشاي الأخضر قام الأطباء بتصنيع كبسولات لتخفيف الوزن تحتوي علي خلاصة الشاي الأخضر حيث يتم تصنيع تلك الكبسولات من خلاصة أوراق الشاي الأخضر وتحتوي علي فوائد كوب من الشاي ولكن بنسبة مركزة في كبسولة واحدة. ومن المفضل التأكد من أن كبسولات ريجيم الشاي الأخضر تحتوي علي المواد الطبيعية الموجودة في ذلك الشاي دون إضافة أي مواد كيميائية أخري للمساعدة في خفض الوزن.
ويقول بعض المختصين أن ريجيم الشاي الأخضر يعتمد علي نسبة الكافيين الموجودة في الشاي والتي تعمل علي زيادة حرارة الجسم وإكسابه المزيد من الطاقة التي تساعد في حرق الدهون والسيطرة علي شهية الإنسان ومنعه من تناول المزيد من الطعام. كما أن ريجيم الشاي الأخضر يساعد في تقليل دهون الدم الضارة والتي تكون عامل مساعد في تخفيف الوزن والتمتع بصحة أفضل بعيدا عن أمراض القلب والمخاطر الصحية الأخرى. ولكن يري بعض أطباء التغذية انه لا يمكن الاعتماد علي ريجيم الشاي الأخضر فقط في تخفيف الوزن والتخلص من السمنة. حيث انه يجب إتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية مع الاعتماد علي ريجيم الشاي الأخضر كعامل مساعد مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر للزيادة من معدل حرق الدهون في الجسم والعمل علي تحويل تلك الدهون المتراكمة إلي عضلات.
كما انه لا يمكن الاعتماد علي كبسولات ريجيم الشاي الأخضر لفترة طويلة حيث أن لها بعض الآثار الجانبية السيئة كالشعور بالغثيان والوهن بسبب وجود مادة الكافيين بها. ولإتباع ريجيم الشاي الأخضر بطريقة صحية يمكن تناول الأغذية الصحية كالخضروات والفاكهة والتقليل من كمية الدهون التي يتناولها الإنسان مع تناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر خلال اليوم وأداء بعض التمارين الرياضية. ويحذر علي المرضي ببعض الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب والشرايين والنساء الحوامل والمرضعات والأطفال من إتباع أي أنظمة ريجيم دون اللجوء إلي الطبيب المختص لاستشارته.







Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.