العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


شدّد اختصاصي طب التغذية الألماني هانز هاونر على ضرورة التخلّص من زيادة الدهون المنتشرة حول منطقة البطن، وذلك لأنّها تضرّ بصحة الإنسان، مشيراً إلى الدهون المتراكمة في نصف الدائرة الواقعة فوق السرة، تُعد أخطر أنواع الدهون في الجسم.
وأوضح هاونر أنّ الدهون الزائدة حول البطن هي أول ما يتم حرقه عند تعرّض الإنسان لنقص في الطاقة، حيث أن الدهون الموجودة حول الأحشاء تعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي أكثر من الدهون المتراكمة تحت الجلد.

بالإضافة إلى أنّ حرق هذه الدهون يضرّ بالكبد ويؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وقد تتسبب هذه الدهون في إغراق الكبد تماماً عند البدء بحرقها،
ما يؤدي إلى اضطراب عملية التمثيل الغذائي للدهون وإلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، فضلاً عن زيادة الناقلات الكيميائية المحفزة للإصابة بالالتهابات، وكذلك هرمونات الدهون التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم. لذا أوصى الخبير بالتخلص من تلك الدهون الزائدة حول البطن بشكل سريع.


تناول الكمون وخل التفاح يمنع تكوين الكرش

ذكرت تقارير طبية أجراها عدد من الباحثين المتخصصين تبين من خلالها أن العديد من المأكولات والمشروبات التي تساعد على خسارة الوزن.

وأوضح الباحثون بأن تناول الكمون وخل التفاح يعدان من أفضل الطرق لتحسين معدل حرق الدهون والتمثيل الغذائي.
وأفادت الأبحاث بأن الكمون يعمل على زيادة حرارة الجسم، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي، ويرفع من كفاءة عمليات الأيض مما يساعد على تخفيف الوزن وتنحيف الجسم.
وأكدت الدراسة بأن الكمون يعمل على حرق الدهون بمعدل سريع، وبخاصة التي تترسب على الكرش، حيث يعمل على تحسين قدرة الجسم على حرق الدهون بمقدار 25% ، لأنه يساعد على تنظيم عملية الهضم، ويقي الجسم من الأمراض.
وأظهرت الدراسة بأن خل التفاح مذيبًا جيدًا للدهون ويساعد على التخلص من الوزن الزائد، وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الأيض بالجسم.
ونوّه الباحثون إلى إحتواء التفاح على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.