العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


على العكس مما هو شائع، أثبتت بعض الدراسات أن الشيكولاتة ليست خطرًا على المرأة ورشاقتها بقدر ما تحتويه من فوائد للجسم حيث أنها تقدم طاقة إيجابية للمرأة وتقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض الشائعة عند المرأة.

تقول الأخصائية الأمريكية “ديبري وترهاوس”: “إن أهمية الشيكولاتة باتت واضحة مؤكدة ضرورتها الصحية والهامة لبناء الجسم فهذه الحلويات لن تخزن في الخلايا الدهنية مسببة انسداد الأوردة أو الإصابة بالسرطان بل لها فوائد جسمانية أخرى لا يمكن الاستغناء عنها.


وقد قامت الباحثة “وترهاوس” بالعديد من الأبحاث على مدار سنوات عدة لتقديم إثباتات وبراهين على أضرار منع المرأة من تناول الشيكولاتة فهذا يجعلها تمنع الجسم من أخذ حاجته الكافية من الشيكولاتة وهذا ما سبب أضرارًا في نموه وخللاً في أداء وظائفه مما يعرضه إلى خطر حقيقي.

والأسباب التي ذكرتها تستند إلى نظريه بسيطة تعتمد تلبية رغبات الجسم عند حاجته إليها
فعندما يحتاج الجسم للنوم يذهب الشخص للفراش.


وعندما يرغب بالدفء يرتدي الملابس السميكة وهكذا عندما ترغب المرأة بتناول الشيكولاتة فيجب تلبية هذه الرغبة وعند الإحجام عن ذلك سيدفعها إلى تناول مأكولات أخرى لتعويض النقص مما يسبب إجهاداً للجسم وارتباكًا في فعالياته.

ومن الناحية البيولوجية فإن جسم المرأة بحاجة إلى سعرات حرارية ومواد دهنيه أكثر من الرجل لاستخدامها لتخزين تغذيه الجنين خلال فترة الحمل البالغة تسعة أشهر وهذه الميزة الإلهية هي التي منحت المرأة الرغبة الشديدة لتناول الحلويا
ت .






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.