العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه



فشل الحمية الغذائية ، اسباب فشل الحمية

أسباب فشل الحمية الغذائية:

1- أنت لا تلتزم بنظام الحمية بشكل كامل:
يخبرنا جميع خبراء الحميات والتخسيس أن نجاح الحمية يعتمد بنسبة 50% على رغبة الفرد وميوله الداخلية، فإذا لم تكن مستعد حقا للالتزام الكامل طوال الوقت لتفقد الوزن، فستقل فرص نجاح حميتك على المدي الطويل.

وعندما لا يكون هناك تعاون بين العقل والقلب، يفقد الناس الحماس والاهتمام بسرعة، فمن الأفضل عدم اتباع نظام حمية غذائية إذا لم يكن عقلك متقبلا الفكرة منذ البداية.

كيف تصلح هذه المشكلة:
أفضل نصيحة هي أن تبحث بداخلك لمحاولة تحديد الهدف والمصدر الأساسي للدافع الشخصي للتخلص من الوزن الزائد، وسيكون من الأفضل محاولة تحسين الحالة الصحية لك وتحاول تحقيق هدفك من أجل نفسك ومن أجل أولادك أو أحفادك، وحتى تشعر بمزيد من الراحة النفسية ناحية الشكل العام لجسمك لتزيد من مستوى الطاقة لديك.

فالسر هو أن يكون الدافع نابعا من داخلك، وبعدها تقوم بتقويته وتدعيمه ببعض الطرق التشجيعية التي تمارسها كل يوم ومنها:


- تدير حوارا إيجابيا مع نفسك عن أهمية هذه الحمية.

- تذكر نفسك بالأهداف التي حققتها من خلالها بصفة أسبوعية.

2- لا تتوقع المعجزات:
يقع في المشكلات كل من يبدأ حمية غذائية للتخسيس بدون أن يكون لديه فكرة عن التوقعات الغير معتادة التي سترافق هذه الحمية، وخاصة كمية الوزن الذي سيخسرونه كل أسبوع، أو الأشخاص الذين يرسمون لأنفسهم أهدافا غير واقعية.فإذا لم تتمكن من مسايرة النظام الذي تتبعه ستلاقي نهاية سريعة وفاشلة.

حل هذه المشكلة:
بالرغم من مرورك بفقدان جيد في الوزن خلال الأسابيع الأولى القليلة للحمية، ينتهي المطاف بمعظم الناس بخسارة من واحد باوند إلى ثلاثة في الأسبوع خلال الفترة المحددة لهم، وإذا خسروا الكثير من الباوندات بشكل أسرع عن المتوقع فسرعان ما يعود وزنهم إلى أكثر مما كان مرة أخرى.

نعلم أن برامج التلفاز تختلق في كثير من الأحيان قصصا وهمية عن سرعة التخلص من الدهون خلال أسابيع قليلة، لكن الحقيقة غير ذلك لأن تحقيق خسران الوزن بطريقة ناجحة يحدث ببطء بواسطة خطوات ثابتة.

فإذا تقبلت هذه الحقيقة وانتظرت حتى تحقق هدفك على المدى الطويل، ستنال ما تتمنى مع الحفاظ على صحة جيدة، وقوام مشرف وثقة عالية بالنفس.

3- تتبع حمية مبالغ فيها غير قابلة للاستمرار:
إذا كنت تتبع حمية غذائية قاسية ولا تتماشى مع المنهج الطبيعي لتناول الغذاء، فاعلم أن احتمالات عدم بقائها كبيرة، وأنت عندما تمتنع نهائيا عن تناول كل ما تحب من الحلويات، والفطائر والمقويات فهذا شيء غير طبيعي.

وبمعنى آخر، إذا قمت بتغيير نظامك الغذائي بشكل مفاجيء بدلا من تغييره على المدى الطويل تدريجيا، سيصعب عليك الاحتفاظ بفقدان الوزن الذي تريده.

الحل الناجح:
ينبغى اعتماد النظام الغذائي على الكميات المناسبة من الأغذية الصحية التي تحافظ عليك وتمدك بالنشاط والراحة النفسية بدلا من الحرمان التام واتباع طرق غير طبيعية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.