العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


هل تعانين من مشكلة التراكمات الدهنيّة الظاهرة في أنحاء جسدك. هل الكتل تلك بارزة على سطح الجلد حتى لو كنت بين النحيفات من النساء؟ أذاً أنت تعانين من مشكلة السيلوليت!!
يعد السيلوليت من أبرز المشاكل الجماليّة التي تواجه المرأة العصرية، و هناك العديد من المستحضرات التي تدعي أنها تكافحه ولكن هل تفلح؟
فما هو السيلوليت، كيف يظهر وما هي الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص منه؟
يعرّفك موقع المرأة العربية على المعيق الاول لجمال جسدك و ننصحك بمعالجته بتغيير نمط السلوك بصورة عامة وذلك من خلال الاهتمام بنظامك الغذائي و ممارسة الرياضة.

تعرفي عليه، أوّلاً .

يظهر السيلوليت نتيجة لنظام غذائي غير متوازن تكثر فيه الدهون ويغيب او يقل فيه الحركة و الرياضة. وهو عبارة عن دهون متراكمة و متركزة تتكوّن تحت الجلد. وعندما تتراكم هذه الدهون بين الجلد و الانسجة الليفية ، تقوم برفع الجلد إلى الأعلى بينما تقوم الأنسجة الليفية بشد الجلد إلى الأسفل و هذا ما يعطي السيلوليت الشكل الذي نعرفه و الذي نشبهه بقشرة البرتقال نظراً الى تراكمه و شكله الخارجيّ.


وللبدانة دور هام ايضاً في كمية الدهون التراكمة بين الجلد والعضلات، و التي تحدد مدى الزيادة في تراكم السيلوليت. و لكن هناك بعض النساء اللواتي لا يظهر لديهن السيلوليت حتى لو كان وزنهن زائداً و هذا الامر يعود الى العوامل الجينية والوراثية. فإذا كانت الأم مثلاً تعاني من تراكم السيلوليت فكذلك سيحصل مع الابنة. كذلك يمكن أن يظهر السيلوليت بعد عملية جراحيّة معينة تؤثر على الدورة الدموية في الجسم.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.