العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


إذا كنتِ تبذلين جهداً كبيراً ورغم ذلك لا تحصلين على البطن المسطحة الجذابة التي تتمنينها فلا داعي للقلق فأنتِ لستِ الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة. وفيما يلي 9 أخطاء تحول دون الوصول إلى هدفكِ نضعها بين يديكِ لتفاديها.

قومي بالتمارين بشكل صحيح
تقول المدربة الشخصية جيسيكا سميث إن ممارسة التمارين بالشكل الخاطئ من بين أهم الأسباب التي تحول دون تحقيق الهدف المنشود. ومن بين الأخطاء الشائعة في التمارين، سحب الرقبة في تمرين الكرنش (يتسبب ذلك في تقليل فاعلية التمرين) واستخدام القوة الدافعة دون الاعتماد على قوة العضلات (دون أي أثر على العضلات السداسية) واسترخاء الفخذ خلال التمرين بدلاً من شده خلال حركة التمرين الكاملة. وتقول جيسيكا إنه يجب التحكم في الجدار البطني للحصول على الفائدة الحقيقية. لذلك لابد من أداء التمرين بالطريقة الصحيحة.

ممارسة تمارين غير مناسبة
أسوأ تمرين تمارسينه للحصول على بطن مسطحة هو تمرين الـ "ست آب" خاصة عند ممارسته بالشكل الخاطئ. إذا قمتِ بإجهاد الرقبة فإن معظم الجهد الذي تبذلينه لن يفيد سوى عضلات الفخذ دون البطن. ولكن التمارين التي يفضلها الخبراء هي تمارين "البيليتس" التي تحرك الطبقات العميقة من عضلات البطن، وتمرين "وضع اللوح الخشبي"، وتمارين "الكرنش" باستخدام الدراجة الثابتة والحركات الأساسية التي تحرك كافة عضلات الجسم. ومن بين الأدوات القليلة التي تدعم تمارين البطن هناك كرة البوسو وكرات الاتزان الأخرى. هذه الأدوات تتحدى توازنكِ وترغمكِ على بذل جهد أكبر أثناء أداء التمرين.

التنفس بطريقة خاطئة
لا بد من التركيز على مسألة التنفس أثناء ممارسة تمارين البطن. لماذا؟ لأن المعدة توجد خلف الجدار البطني. والتنفس بطريقة خاطئة يدفع البطن للخارج مما يتسبب في نتوء جدار البطن وهذه نتيجة عكسية لما تتمنينه. والطريقة الصحيحة للتنفس خلال أداء تمرين "الكرنش" هي: الشهيق عند الاستعداد للنهوض والزفير أثناء الحركة مع الاحتفاظ بشد البطن وعدم تموجها. والتحدي هنا يتمثل في الزفير عند شد عضلات البطن.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.