العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


أحياناً قد تسمعين أصواتاً تهمس في أذنكِ وتدفعكِ إلى تناول الآيس كريم، أو بعض من الحلوى. تندفعين نحو تخريب نظامكِ الغذائي، ثم تصابين بعدها بالندم. حتى تمعني ذلك الأمر أنصحكِ بتغيير نمط حياتكِ لكي تستطيعي الانضباط فيما يتعلق بتناول الطعام، وذلك عن طريق تغيير سبع أفكار سائدة لدى معظم السيدات.


الفكرة الأولى: لقد طلبت الجبن المشوي، فلماذا لا أحصل على القليل من البطاطا المقلية؟
حاولي تبديل تلك الفكرة إلى: لقد بدأت في نظام غذائي متوازن، لذا سأستبدل البطاطس المقلية بالسلطة؛ فأحياناً تفكر السيدات عند تخريب النظام في وجبة معينة بأنّ النظام الغذائي كله قد اختل، وبالتالي تبرز فكرة الاستمرار في تخريبه. هذه الفكرة قد تجعل السيدات يتناولن الكثير من الطعام بحجة أنهنّ قد انحزن عن المسار الصحيح للنظام الغذائي. وانهم سيعودون للمسار الصحيح في وقت لاحق.

ولمنع ذلك السيناريو من التكرار مراراً وتكراراً عليكِ سيدتي أن تعيدي النظر في فكرتكِ عن الطعام الصحي، وحاولي التفكير في الخيارات الصحيحة مثل: الفواكه، والخضراوات الطازجة؛ حيث إنّ كمية من البطاطس المقلية قد تدفعكِ إلى اكتساب العديد من الدهون في حين أنكِ يمكنكِ استبدالها ببعض ثمرات من الفواكه.

الفكرة الثانية: سوف أتناول قطعة الكعك الصغيرة هذه فقط.
التبديل إلى: إذا كنتِ لا تستطيعين التوقف بعد عن تناول تلك القطعة، فمن الأفضل ألا تتناولي أيًّا منها على الإطلاق. فهناك نصيحة تقول: إنه لا بأس من تناول الأطعمة التي تفضلينها لكن بكمية قليلة، فإذا كنتِ تحبين الكعك يمكنكِ أن تتناولي قطعة صغيرة، ولكن أحياناً قد تتحول هذه القطعة إلى قطعتين أو ثلاثة وربما أكثر. وفي النهاية سوف تجدين نفسكِ قد اكتسبتِ مئات السعرات الحرارية. وربما يدفعكِ حبكِ للكعك بأن تأكلي الكمية كلها، فعليكِ سيدتي أن تفكري قبل تناول الحلوى فلربما وجدتِ أنّ قطعة من الشوكولاته الداكنة ستكون ممتعة أكثر من قطعة الحلوى، وبالتالي سوف يدفعكِ هذا الأمر إلى إنقاص عدد السعرات التي سوف تكتسبينها من جراء تناول الحلوى.

الفكرة الثالثة: يجب أن أبدأ في ممارسة الرياضة، فزوجي يتطلع إلى أن أفقد بعضاً من الدهون.
التبديل إلى: يجب أن أبدأ في ممارسة الرياضة لكي أتمتع بجسم مثالي لي وليس له.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.