العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


صحن من الخضار مع المياه

تناول صحن كبير من الخضار الطازجة مع كوبين من المياه قبل نصف ساعة من تناول الوجبة الرئيسية سيساعدك في تخفيف كمية الطعام التي ستحصلين عليها بحوالي 40%. تحتوي الخضار على عدد كبير من الألياف التي ستملأ معدتك إذا تم تناولها مع المياه، وبالتالي تزيد إحساسك بالشبع وتخسرك الوزن الزائد.

النشويات باعتدال

لا تعتبر النشويات كارثة الكوارث عند اتباع الحمية، والإبتعاد عنها نهائياً مضر بالصحة. النشويات هي القاعدة الأساسية لنظامنا الغذائي وبالتالي يجب تناولها لكن باعتدال. يفضل اختيار النشويات المعدة من الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر، وتوست النخالة، والمعكرونة السمراء، والأرز الأسمر والكعك الأسمر لأنها الأغنى بالفيتامينات، والمعادن والألياف التي تساعدك في تحقيق حلمك قبل الصيف.


البقوليات مهمة

تهمل المرأة أحياناً تناول البقوليات وتعتبرها مزعجة وتسبب نفخة. لكن في الحقيقة، فالبقوليات من أفضل أنواع الأغذية، خصوصاً أنّها غنية بالألياف الجيدة والمواد البروتينية. لذا، فإدخالها في النظام الغذائي سيساعدك في عملية خسارة الوزن. تناولي اذن البقوليات كالحمص أو الفول أو العدس أو الفاصولياء أو البازيلاء مرتين على الأقل في الأسبوع من أجل خسارة المزيد من الوزن.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.