العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الحمية بالعقاقير هل هي مجدية ؟




إذا كانت نظم الحمية الغذائية عديمة الجدوى .. إذا فنظم الحمية بالعقاقير هي الإجابة لمشكلات زيادة الوزن لدينا أليس كذلك ؟

إننا ننظر إلى الحلول السحرية وأسلوب التخسيس بدون مجهود ، والعديد من العقاقير الغذائية التي تستخدم لمعالجة الأشخاص الذين يعانون من فرط البدانة تحمل معها العديد من الآثار الجانبية ، فعلى سبيل المثال مثبطات الشهية تساعد على وقف الشهية إلا أنها تثير الجهاز العصبي ومعظم هذه العقاقير ترتبط كيميائيا بالأمفيتامين (مثبط الشهبة) وقد يكون لها الآثار الجانبية نفسها ..وعندما تظهر مثل هذه الآثار فهي نتيجة لاستخدام مثل هذه العقاقير لفترة طويلة ، وعند التوقف عن تناول هذه العقاقير تعود الشهية برغبتها في الانتقام مره ثانية !




حوامل
ولسوء الحظ فإن هذه العقاقير المركزة جميعها قد تؤدي إلى احتمال حدوث آثار جانبية منها ما هو خطير ، ولهذا السبب يجب عليك أن تكون ملما بكل الأدوية التي تدخل في جسمك وتسبب لك المخاطر الجسيمة ، وهناك عيب آخر لنظام الحمية بالعقاقير فبينما هي تساعدك على إنقاص وزنك بقمع شهيتك ، يكون فقدان الوزن مرحليا وبصفة مؤقتة .. حيث أن أساس المشكلة ما زال باقيا .

من الواضح أنه لا يوجد عقاقير آمنه تلوح في الأفق للتحكم في الشهية والوزن ، وعلى كل شخص تقييم الفوائد والمخاطر المحتملة واتخاذ قراره .. إن استخدام العقاقير لمعالجة الأمراض بديل غير مفيد يسد الحاجة مؤقتا ويجب بذل الجهود لتحديد الأسباب المؤكدة لزيادة وزن المريض .
سجلت الدراسات بعض الآثار الجانبية المحتملة وغير المرغوبة لبعض عقاقير التخسيس منها :- زيادة في دقات القلب- الصداع وخصوصا النصفي- جفاف الفم بشكل دائم- الشعور بالدوخة والدوران- اصابة بالعجز الجنسي- سرعة التهيج والشعور بالقلق الدائم



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.