العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


المحافظة على صحة الجنين هو الشاغل الرئيس للأم الحامل، وبالرغم من جسدها له قدرة هائلة على الفصل بين السموم والمخاطر الصحية التي تتعرض لها الأم وبين الجنين بالرحم الا أن هنالك بعض السموم التي يمكن ان تصل الى رحم الأم وتشكل خطراً على صحة الجنين، وعلى الأم تجنبها والحذر منها، اذا كنت قلقة على صحة طفلك عليك اتباع النصائح التالية.

حوامل


تجنب السموم البيئية أثناء الحمل
1- البحث عن أكثر السموم شيوعاً بالبيئة المحيطة للحامل

كيف تتجنب الحامل السموم البيئية من حولها؟ كيف تتجنب الحامل السموم البيئية من حولها؟

هنالك أكثر من طريقة للبحث، عن طريق شبكة النترنت او منظمة السموم بمنطقتك او الطبيب، المهم هو التنوير والمعرفة ومن ثم التجنب، هنالك العديد من السموم التي تنتشر من حولنا تضر بصحة الجنين، كالمبيدات الحشرية التي تشكل خطراً على الجنين وكذلك قد تسبب الغثيان والقيء للحامل، وهنالك الدهانات ومرققات الدهان،وورنيش الخشب، يمكن ان تتسبب في الولادة المبكرة او تلف الدماغ للطفل الذي لم يولد.



2- عمل حصر للمواد الكيميائية داخل منزلك


قد تندهشين عند معرفتك ان اغلب السموم التي تتعرض لها الحامل تكون من منزلها! عمل حصر وجرد للمواد الكيميائية داخل منزلك ووضعها في مكان محصور بعيداً عن متناول الايادي يزيد من وعي الجميع تجاه هذه المواد وزيادة الحذر عند التعامل معها.

ابحثي عن سموم الحشرات والمنتجات التي توضع عليها علامة سمّية والتي يوجد بعا مثبطات اللهب فهي خطرة على الجنين، ويفضل التخلص منها عندما تكونين حاملاً، ويجب ان تكون الغرفة ذات تهوية جيدة ونوافذ ومفتوحة عندما تستخدمي المنظفات وملطفات الملابس او الأصباغ وكل ماله رائحة قوية.

اقرأي عن : هل الصبغات ومستحضرات تجميل الشعر آمنة أثناء الحمل؟!
تجنبي استخدام مواد التنظيف القوية مثل التبييض أو الأمونيا أثناء الحمل، و المنظفات الكاشطة التي تنبعث منها الروائح القوية، مثل مساحيق ومنظفات الحمام.



3- الامتناع عن استخدام المبيدات الحشرية واجتنابها بالاماكن العامة


خلال مدة الحمل تجنبي استخدام المبيدات الحشرية فهي من أكثر المواد سمّية التي يمكن أن تتعرض لها الحامل باستمرار، وتشكل خطراً على الحامل والجنين، فاذا قمت بلمسها تأكدي من غسل يديك جيداً بالماء والصابون، وتجنبي الأماكن العامة التي تستخدم فيها المبيدات الحشرية كالمروج والحدائق ذات المرشات الخاصة بالحشرات والمزارع التي تزخر بالمواد الكيميائية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.