العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


يحدث الحمل عندما يتم تخصيب الحيوان المنوي للبويضة (الإباضة) . يحدث التبويض في منتصف الدورة الشهرية ، والذي يؤدي إلى اطلاق بيضة واحدة من قناة فالوب لإمكانية تخصيبها بالحيوانات المنوية . البويضة المخصبة تنتقل إلى أسفل داخل الرحم ومن ثم تدخل في فترة مراحل الحمل ، وهي عملية تستغرق في متوسط 40 أسبوعا .


تعرفى على اعراض الحمل ، الام الحمل واعراضة









ما هي أعراض الحمل؟
يتم إجراء اختبار الحمل بعد الشعور ببعض الأعراض وبعض العلامات البارزة للحمل المبكر ويمكن أن تشمل:
• التعب
• غثيان الصباح
• تورم الثديين
• تقلب المزاج
• الإمساك أو زيادة التبول


بالإضافة إلى اعراض اخرى مثل : غياب الدورة الشهرية
عادة ما تأتي الدورة الشهرية بشكل منتظم خلال الشهر ، ولكن من اعراض الحمل المبكرة هي غياب الدورة الشهرية . يعد غياب الدورة الشهرية من أبرز أعراض الحمل المبكرة لتأكيد فرص لحمل .



تشنجات البطن
ومن أحد الأعراض الحمل المبكر في غضون 6 أول أيام حتى 12 يوم من الحمل ، في الشعور بتقلصات خفيفة ، والتي قد تستمر لبضعة أسابيع بعد الحمل . يحدث التشنج الذي يشابه ألم الحيض ، وهو ما يحدث بسبب زرع الجنين في جدار الرحم . لا ينصح بتناول أي مسكنات للحد من هذه الاعراض ، خوفا من إيذاء الجنين .
حوامل

الشعور بالإجهاد والتعب
التعب هو أمر شائع في معظم حالات الحمل ، وعادة ما يبدأ في أول 10 أسابيع من الحمل ، كما يمكن ان يؤثر على عدم الحصول على النوم الكافي في الليل .

الدوار
بعض النساء قد تواجه مشكلة الدوار ، بالإضافة إلى الشعور بتغيير مستمر في حجم الدم في الجسم .

غثيان الصباح
قد تكون واحدة من أسوأ اعراض الحمل ، وهو الشعور بغثيان الصباح في الأسبوع 6 أو 7 من الحمل . وبعد نساء لا يتعرضوا لهذا العرض على الاطلاق .

قد يشعر بعض النساء بالتقلصات ونزيف خفيف في غضون أسبوع إلى أسبوعين من الإخصاب . كما قد تختلف الأعراض بين النساء . فبعض النساء قد يعانون من أعراض مختلفة في حالات الحمل . وعلى سبيل المثال ، فقد تشعر بغثيان الصباح ولا تشعر بأعراض اخرى .
لا ينبغي اتاخذ أعراض الحمل المبكرة بإعتبارها المصدر الوحيد لتأكيد الحمل . بينما تشير دراسات مايو كلينيك إلى أن العديد من هذه العلامات ترتبط بظروف صحية أخرى ، بما في ذلك PMS .

تشخيص الحمل
يتم تشخيص الحمل عن طريق قياس موجهة الغدد التناسلية المشيمية (HCG) مع مستوياتها في الجسم . كما يشار إلى هرمون الحمل ، ولكن قد لا يتم الكشف عن ذلك حتى بعد انتهاء الفترة . مستويات الهرمون قد تزيد بسرعة بعد فترة الدورة الشهرية ، والذي تحتاج إلى اجراء اختبارات الحمل الأكثر دقة في هذه المرحلة .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.