العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ل ينتابك القلق إزاء التغييرات الهرمونية التي تتعرضين لها وتشعرين بأنها قد تفسد جمالك؟ لا تقلقي عزيزتي الحامل فإنه هذه التغييرات هي طبيعية وكل حامل لديها دورة هرمونية مختلفة خاصة بها هذه هي طبيعة الحمل في كل الأحوال.

الحمل يجعل المرأة تشع نوراً وتوهجاً وذلك بسبب الفرح والإثارة التي تشعر بهما. ولكن أن كان لديكِ بعض الشكوك بأنك لستِ من هذه الفئة المحظوظة فإليك هذه النصائح التي يُوصي بها الخبراء للحفاظ على صحتكِ وجمالكِ أثناء الحمل:
نصائح لجمالكِ أثناء الحمل:

كل إمرأة مقبلة على مرحلة الحمل تسأل هذا السؤال: كيف لي أن أحافظ على جمالي أثناء الحمل؟ وكما نعلم فالعمل بالمثل المعروف "العقل السليم في الجسم السليم" يعزز من جمالك حتماً. ولنخفف من قلقك فإننا قد اختصرنا هذه النصائح في 10 طرق فعالة لمساعدتك على الحفاظ على جمالك أثناء هذه المرحلة المهمة في حياتك.
1. شرب الماء, تعويذتك لضمان جمالك:

يجب عليك شرب الكثير من الماء خلال فترة الحمل حيث أن ذلك يساعدك على تنظيف جسمك من السموم. كما أن الماء يساعدك على حفاظك على القدر اللازم من الماء الذي يحيط بالجنين. وإن لم تعملي بهذه النصيحة بعد فعليك العمل بها منذ الآن لأهميتها للحفاظ على صحة جنينك أيضاً. إشربي على الأقل لترين من الماء يومياً.
2. الطعام الصحي:

يجب عليك أن تولي عناية خاصة للطعام الذي تأكلينه والتأكد من مدى صحته خلال فترة الحمل. لذلك يفضل إستشارة الطبيب كي يزودك بحمية تتكون من أنواع الطعام الذي يجب أن تكثرين منها أو تتجنبينها. إتبعي هذه الحمية بدقة وإلتزمي بالأكل الصحي ليس من أجل صحتك فقط ولكن من أجل صحة طفلك أيضاً.
3. النوم:

الإرهاق والتعب هي أول الأعراض التي تشعر بها الحامل وخاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل. لذلك فإنه من المهم أن تأخذي قسطاً كافياً من الراحة لأن خلال هذه الفترة يجدد جسمك وعقلك نشاطه.

عليك التأكد عزيزتي الحامل بأنكِ أخذتي كفايتكِ من النوم حتى لاتشعرين بالتعب والإرهاق. وللإستمتاع بنوم هانيء يجب عليك أن تهييء جواً مريحاً للنوم من حيث إتخاذ وضعية سليمة للجسم أثناء النوم. كما يمكنكِ أيضاً استخدام وسائد خاصة للحوامل لتساعدك على ذلك.

4. الحفاظ على وزنك:

يجب عليك الحفاظ على وزنك أثناء الحمل. وهناك تصرف شائع خاطيء لدى بعض الحوامل وهو أنهن يستغلن فرصة حملهن بأكل كل شيء وأي شيء. وبالرغم من أن زيادة الوزن أثناء فترة الحمل هي زيادة طبيعية فإنه من المضر كسب هذا الوزن بشكل خاطيء. فالوزن الزائد بسبب الوجبات السريعة لا يساعدك أبداً. لذلك عليك الإلتزام بالحمية المقررة من قبل الطبيب وإستشارته لأي نصائح أخرى.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.