العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


لحياة زوجية سعيده افكار لليلة رومانسية
" لماذا تتزوج البنت المنحرفة قبل البنت المحترمة؟ لإن ﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ يشـﻮﻑ ﺍﻟﺒﻨﺖ المنحرفة يـﻘﻮﻝ ربنا ﻳﺴﺘﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻛﻞ ﻭﺍﺣﺪ يـﺸﻮﻑ ﺍﻟﺒﻨﺖ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻣﻪ ﺑﻘﻮﻝ ربنا ﻳﺨﻠﻴﻬﺎ ﻷﻫﻠﻬﺎ !!"، نكتة انتشرت في الآونة الأخيرة على العديد من المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الإجتماعي، ولكنها ليس بنكتةٍ فقط ونحتاج للوقوف عليها مطولاً، فهي قضيةً اجتماعيةً منتشرةً بشكلٍ كبيرٍ وملحوظٍ، وهو سؤالٌ يراود الكثيرات ممن فاتهن قطار الزواج رغم تمسكهن بالقيم والأخلاق وسيرهن على الطريق الصحيح، وبالمقابل يرين فتياتٍ في نفس عمرهن تزوجن في وقتٍ مناسبٍ رغم سوء سيرتهن واخلاقهن.
وللوقوف على هذه القضية الإجتماعية قامت مجلة جمالك بإستفتاءٍ لمعرفة آراء المجتمع في هذه القضية، وقد حصلت على آراءٍ متعددةٍ ومتناقضةٍ في السطور التالية :


الرأي الأول: أن هذه القضية منتشرة بالفعل في مجتمعنا، والسبب هو لأن الفتاة المنحرفة لديها القدرة على الكذب وإخفاء عيوبها وحقيقتها السلبية أمام الناس، ناهيك عن قدرتها على السيطرة على الشاب "قليل التجربة"، بالمقابل نرى البنت المحترمة صريحةً وعفويةً بطبعها بعيدةً عن الكذب.

الرأي الثاني: لا نرى أن هذه القضية منتشرةً في مجتمعنا وعلى العكس تماماً، فالبنت المحترمة ذات السيرة الحسنة هي من تتزوج في البداية، لأن الشباب في زمننا هذا أصبحوا مدركين لما أوصانا به رسول الله: "فاظفر بذات الدين تربت يداك" ، فنرى حتى الشاب المنحرف يبحث عن زوجة ذات دينٍ وخلقٍ لأنها لن تكون زوجتة فقط ولكنها ستكون أماً ومربيةً لأطفاله.

الرأي الثالث: نسبة لا بأس بها يرون أن هذه القضية بدأت نتنشر في الآونة الأخيرة، لأن الناس بطبيعتهم قد بعدوا كل البعد عن اخلاق وأسس ديننا الحنيف، فكثرة الإختلاط تبني شبكة علاقاتٍ اجتماعيةٍ واسعة وخصوصاً للفتاة المنحرفة مما يجعلها تتعرف على الكثير من الشباب و أخيراً الزواج من أحدهم.

الرأي الرابع: يرى البعض أن الزواج قسمةً ونصيب ولا علاقة وطيدة بينه وبين أي شيءٍ آخر، فكلُ شيءٍ مكتوبٌ ومقدرٌ منذ أن كنا نطفةً في أرحام امهاتنا، ولا نستبعد الأخلاق فإن لها دوراً كبيراً أيضاً في زواج الفتيات.

الرأي الخامس: أن المرأة بشكلٍ عامٍ لديها القدرة على التعامل مع الجنس الآخر، ولكن البنت المنحرفة على وجهه الخصوص لديها فنون في التعامل بكل جرئةٍ مع الجنس الآخر، وهذا ما يجعلها معروفةً ومحبوبةً عند الكثير من الشباب.

عرضنا عليكم بعضاً من الآراء التي عبرت عن علاقة الزواج بأخلاق الفتيات، لكن انتم ما رأيكم بهذه القضية؟ وهل لأخلاق الفتاة علاقة مباشرة بموضوع زواجها ام لا؟ شاركونا برأيكم




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.