العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه



البطيخ هو فاكهة شعبية للغاية . في حين أننا جميعا نتمتع بتناول هذه الفاكهة المنعشة الحلوة ، ونحن عادة نتجاهل بذوره الصغيرة المتناثرة دون أن ندرك أو بالأحرى نعرف فوائد هذه البذور على الصحه .

تستخدم بذور البطيخ في المأكولات الآسيوية والشرق أوسطية . يتم تقديم بذور البطيخ المحمص كوجبة خفيفة أو تستخدم لتزيين السلطات . في نيجيريا يتم استخدامها في بعض الحساء . يتم استخراج زيت بذور البطيخ من هذه البذور والذي هو
مفيد للشعر والجلد . على أقل تقدير ، وبذور البطيخ هي صالحة للأكل ، ويمكن أن يكون خيارا صحياً .

فوائد بذور البطيخ :

الفوائد الصحية من بذور البطيخ :

بذور البطيخ هي مصدر غني من المواد المغذية والمعادن ، وبالتالي ، لا ينبغي التخلص منها . هذه البذور لها غطاء خارجي ثابت ولذلك يجب ان يمضغ قبل البلع للحصول على محتواها الغذائي . وترد بعض الفوائد الصحية لبذور البطيخ أدناه .

يتطلب جسمك الأحماض الأمينية ولكن هناك بعض الأحماض الأمينية الأساسية مثل أرجينين ويسين والتي لا يستطيع الجسم إنتاجه من تلقاء نفسه ولهذه يجب أن تكون المقدمة من مصادر الغذاء . بذور البطيخ تحتوي على بعض من هذه الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان والأحماض الجلوتاميك . يسين يساعد في امتصاص الكالسيوم لتسهيل تشكيل الكولاجين والأنسجة الضامة في الجسم في حين أرجينين يحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ونظام القلب والأوعية الدموية والصحة الجنسية .

بذور البطيخ هي مصادر جيدة من المغنيسيوم مع 100 غرام من بذور توفير 139٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها . المغنيسيوم هو أمر حيوي لسير العمل العادي القلب ، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي ، ودعم عملية الأيض وتخليق البروتين . ومن المفيد أيضا في علاج أمراض القلب والشرايين وضغط الدم إلى جانب السيطرة على ضغط الدم والسكري .


هذه البذور هي مصادر ممتازة من الفيتامينات b ، ويمكن أن تحل محل بعض من المكملات الغذائية . فيتامين (ب) الموجودة في بذور البطيخ ويتألف من النياسين ، حمض الفوليك ، الثيامين ، الريبوفلافين ، وفيتامين b6 وحمض البانتوثنيك . فيتامين (ب) هي حيوية للحفاظ على صحة الدم ، والجهاز العصبي والاستجابة المناعية الفعالة .

هذه البذور يمكن أن تستخدم لعلاج مرض السكري . تغلي حفنة من بذور البطيخ في 1 لتر ماء لمدة 45 دقيقة ، والحفاظ على وعاء تغطيتها . ينبغي أن تؤخذ هذه طهو كل يوم مثل الشاي .

بذور البطيخ هي فعالة في استعادة الصحة بعد المرض وشحذ الذاكرة الخاصة بك .

ما يقرب من نصف من البذور البطيخ يحتوي على زيت الذي يتألف من 20 في المئة من الدهون المشبعة وغير المشبعة الاحادية غير المشبعة الدهون والباقي بما في ذلك أوميغا 6 والأحماض الدهنية . كوب واحد من بذور البطيخ المجفف يحتوي على حوالي 50 غراما من الدهون التي تشكل نحو 80 في المئة من القيمة اليومية الموصى بها . وبالتالي ، بذور البطيخ مصدرا هاما للسعرات الحرارية والطاقة .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.