العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


الكمون Cumin

الكمون نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى حوالي 80 سم والجزء المستخدم منه ثماره. وتستخدم ثمار الكمون لعلاج حالات ألم البطن الناتج عن تناول وجبات دسمة والتي ينشأ عنها حرارة في البطن. يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وتسف على دفعات ويفضل بلع كمية قليلة من الماء بعد كل سفة. أو يمكن شرب مغلي الكمون وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون ووضعها في كوب زجاجي ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ثم يغطى لمدة 5 دقائق ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ولابد من شرب مكونات الكمون كاملة.
يعتبر الكمون من المواد القلوية ولذلك فهو علاج جيد للحموضة ولكن يجب عدم تناول أي مياه خلال ساعتين من تناول الكمون مع ملاحظة عدم تناول الكمون من قبل مرضى الكلى لأن الكمون يضرهم.

* هل تريد التخلص ببساطة من الكرش بدون رجيم أو تمارين؟: الحل موجود وهو مجرب والنتيجة مضمونة، وهو عبارة عن مواد موجودة في كل بيت وغير مكلفه ومذاقها طيب . جربها فلا تخسر شيءً.
تعتمد هذه الطريقة على حرق الدهون من خلال استعمال الأعشاب .
مكونات المواد التي تستخدم في حرق الدهون وخصوصا منطقة البطن المسببة للكرش:
الشاي الأخضر - الزنجبيل -النعناع – الكمون
الطريقة : تغلي هذه المواد الأربعة وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى، ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق 3 مرات يوميا كما ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة وقبل العشاء بنصف ساعة أيضا ولمدة شهر كامل وعندها سوف ترون النتيجة بنفسكم وستتخلصون من الكرش نهائيا.


* أوضح المؤلفان أن الملكتان كليوباترا و نفرتيتي أشهر ملكات مصر الفرعونية قد استخدمتا الكمون كعلاج من آلام الصداع النصفي، وأيضاً كعلاج لحصوات الكلى والصدفية، ومسكن للعديد من الآلام.
وبعد دراسات فرنسية على هذا النبات أنشأت فرنسا مصنعاً لتحويل نبات الكمون إلى زيوت تدخل في صناعة الصابون لما له من تأثير إيجابي على التخلص من التجاعيد والبثور التي تظهر في الوجه وعودة الوجه لرونقه ونضارته وجماله.

*الأمراض التي يعالجها الكمون:
1- مدر للبول
يدر البول، يفتت الحصى والرمل، يمنع تقطر البول وخروج الدم في البول
2- طارد للديدان ، يساعد على الهضم
منشط للجهاز الهضمي، مزيل للمغص، طارد للريح، ومجشيء.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.