العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


الوصفة الأولى:



دلكي فروة الرأس بزيت دافئ قبل النومواتركيه على شعرك طوال الليل ثم قومي فى الصباح بتدليك رأسك مرة أخرى لدقائق بعصيرليمون ممزوج ببضع قطرات من الخل ( استخدمي الخل المخصص لتجميلالبشرة).

انتهي من المساج بشطف الشعربشامبو بخلاصة البيض ليكسبه لمعانا طبيعيا. يتميز عصير الليمون بمفعول قابض للجلدبالإضافة إلى قدرته على التخلص من القشرة تماما.
الوصفةالثانية
يمكنك محاربة القشرة بحمام البخار الساخن. ادهني منشفة مبللةبالماء الساخن بقليل من الزيت الدافئ ثم اربطي بها رأسك جيدا واتركيها لفترة طويلةليقوم البخار خلالها بتحسين رطوبة بشرة فروة الرأس مما يساعد على منع ظهورالقشرة.









الوصفة الثالثة:




اغلي أعشابشاي مستعملة وجافة فى ماء الليمون الأخضر ثم اتركيه ليبرد تماما واستخدميه كغسولطبيعي يٌشطف به الشعر بعد غسله جيدا. هذه المواد الطبيعية ستعمل كمضاد حيوي للقشرةكما انها ستمنح شعرك مظهرا لامعا وأكثرانسيابية.






الوصفة الرابعة





استخدمي بودرة البيكينج صوداكبديل طبيعي لمنظفات الشعر الصناعية " الشامبو" خلال الفترة التى تعاني فيها منالقشرة. ستعمل هذه البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة وتنعيم سطح فروة الرأس. ضعيالقليل من البودرة فى راحة يديك ثم دلكي بها فروة الرأس لثوانٍ. هذه الوصفة قد تسببالجفاف لشعرك بعض الشئ إلا أنها ستقضي على القشرة تماما فى غضون أسابيعقليلة.





الوصفة الخامسة




خذي ملعقتينكبيرتين من بذور الحلبة، ثم انقعيها في الماء لليلة كاملة. فى اليوم التالي قوميبطحن البذور لعمل عجينة منها توزع على فروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسلالشعر بالشامبو أو صابون زيت الزيتون.




الوصفةالسادسة




اسحقي عدد 2 قرص أسبرين( المسكن للآلام ) ثم أضيفيه للشامبو الذيستغسلين شعرك به. اتركي الشامبو الممزج بالشامبو على شعرك دقيقتين على الأقل واحرصيعلى تدليك فروة الرأس جيدا ثم اشطفي شعرك.



نصائح عامة للقضاءعلى القشرة





- تناولي الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين" بي" حيث إن تناولها بكميات كبيرة يساعد على الإسراع من عملية علاج القشرة.





- استمديالبروتين الذي يحتاجه جسمك من البقول والفواكه والخضراوات الطازجة. فهذه الأصنافلها تأثير إيجابي جدا على البشرة وتساعد على التخلص من القشرة بشكل سريع.




- استخدمي شامبو طبيعيا يحتوي على مواد مثل zinc pyrithione و selenium sulfide فهذهالمواد ستحد من القشرة بكفاءة.



- تجنبي تماما تناول الأطعمة المقلية في الزيتوحاولي التقليل من منتجات الألبان والحلوى والمكسرات حتى تختفي مشكلة القشرةتماما.

- تجنبي حك فروة الرأس حتى لا تزداد القشرة وتتساقط بكثافة علىأكتافك.

- أضيفي ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي " مطهر طبيعى" الى كمية صغيرة منالشامبو الذي تستخدمينه على شعرك باستمرار.
- إذا كنت تعانين من القشرة المزمنةويصعب عليك التخلص منها تماما، بادري بالذهاب إلى أخصائي أمراض جلدية ليقدم لكالحلول الطبية الفعال




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.