العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


التعامل مع حب الشباب ، كيفية التعامل مع حب الشباب في الشتاء




برلين - جبهة مليئة بالبثور. أنف لامع تعلوه حبة مؤلمة. جلد الوجه والرقبة والظهر يبدو مشدودا على نحو كريه. أغلب الناس يعرفون هذه الأعراض لحب الشباب الشائع المعروف طبيا بـ" العُــد الشائع".

وأشار بيرتهولد راتساني وهو طبيب جلدية في مستشفى جامعة شاريتيه ببرلين إلى ان :" حب الشباب يظهر للجميع تقريبا بين سن الـ12 والـ17.. المعدل أكثر من 80 بالمئة. وفي نحو عشرة بالمئة من الحالات يستمر حب الشباب إلى ما بعد سن الـ25 ". ولكن نوعه وخطورته يختلفان اختلافا كبيرا.

وأوضح هانز-جيورج داور وهو عضو في رابطة أطباء أمراض الجلدية الألمانية أن السبب الرئيسي في حب الشباب هو هرمون الاندروجين "الذكوري" الذي يزداد بشدة في الأولاد والفتيات في سن البلوغ." فهو يحفز الغدد الدهنية لإفراز المزيد من زيوت الجلد".

وفي غضون ذلك، يفرز سطح الجلد المزيد من الكيراتين . وتقوم بسد قنوات الغدد الدهنية لتظهر بعد ذلك في الطبقة الخارجية من الجلد على هيئة زوائد بيضاء صغيرة. وتجد البكتريا التي تسكن الجلد مثل "الفلورا الطبيعية" ظروفا معيشة مثالية في هذا المزيج من الزيت والقرتين. ويمكن ان تتضاعف كثيرا وتؤدي إلى التهابات بينها دمامل صغيرة ومليئة بالصديد.

وتحدث هذه الزوائد في الشتاء أكثر منها في الصيف لبعض الذين يعانون من حب الشباب." وعادة ما تتفاقم أمراض الجلد في الشتاء "، بحسب اندريا شلوبه من جمعية الأمراض الجلدية ومقرها كولونيا. وأوضحت ان السبب يرجع إلى ان البشرة المهتاجة من حب الشباب تتعرض لإجهاد إضافي، حيث الهواء الدافئ والجاف في الغرف الحارة، بينما الهواء البارد في الخارج والفروق الكبيرة في درجات الحرارة.

كما أن الجو البارد يفسد التوازن الطبيعي للبشرة. وقال داور :" عندما تنخفض درجات الحرارة في الهواء الطلق في الشتاء إلى أقل من سبع وثماني درجات مئوية تتوقف قدرة الجلد على تشكيل حاجز وقائي كاف. فيتشقق بما يسمح للبكتريا والجراثيم باختراق فتحات الجلد الدقيقة ويزيد من حجم البثور الموجودة".




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.