العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


التنوع المساهم الرئيس في زيادة الوزن! هذا ما أكده أخصائيو التغذية في جامعة الينوي الأمريكية، في بحثهم الذي يتحدى الفرضية الشعبية بأن قدرة الإنسان على السيطرة على ما يأكله من طعام ومدى نجاح برامج الحمية تعتمد على إرادته فقط.

فقد وجد هؤلاء، حسب قدس برس، أن طريقة عرض الطعام وتنوع ألوانه قد يسبب زيادة شراهة الإنسان ودفعه إلى التهام الأطعمة بنهم, وبالتالي إصابته بالتخمة دون أن يشعر.


ولاحظ هؤلاء عند مراقبة عدد من الأشخاص عرض عليهم طبقا يحتوي على 6 ألوان ونكهات مختلفة من حلوى الجلي المغلفة بالسكر، أنهم أكلوا أكثر بنسبة 69 في المائة، مما أكلوا عند وضع كل لون في طبق منفصل.

هذا وعلى صعيد آخر ، فقد أكدت دراسة أن الطعام أيضا يكشف عن شخصيتك فقد أظهرت دراسة أجراها د‏.‏بيل ويست رئيس قسم الاستشارات الطبية بجامعة تينسي الأميركية وعدد من علماء النفس أن هناك علاقة وطيدة بين نوعية الوجبة السريعة التي تفضلينها وبين شخصيتك‏‏.

فعند اختيارك وجبتك الشهية المفضلة التي تحرصين من وقت لآخر على شرائها، وعن طريق هذا الاختيار، سوف يكون بإمكانك التعرف على شخصيتك‏:‏

قطع الدجاج المقلية‏:‏

أنت شخصية تنتمي إلى الأسرة بصورة واضحة‏..‏ تتمسكين بالتقاليد القديمة‏،‏ وهو ما يميزك،‏ أنت شخصية تسعين لأن تسير الحياة الأسرية في هدوء‏،‏ تنبذين السرعة‏،‏ تهتمين بالاسترخاء‏،‏ وإعطاء الجانب الترفيهي في حياتك حقه‏.‏




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.