العودة   منتديات الدولى > الأسرة والمجتمع > عالم حواء النسائى

عالم حواء النسائى كل ما يتعلق بعالم المرأة والمجتمع من مواضيع نسائية خاصة وعامة ومواضيع الحياة الزوجية والمشاكل الأسرية


1 
كل رقه


الكل بات على علم بأن هناك فجوة بين أجور الرجل والمرأة خصوصا في المنطقة العربية، كيف عليك محاربة ذلك، او على الأقل التخفيف من هذه الفجوة. إليك هذه النصائح التي ستساعدك حتما:


  1. الادراك: يجب أن تدركي أولاً بأن هناك فجوة بين راتب الرجل والمرأة في بيئة العمل عندك، فهذه ليست قاعدة عامة، ربما شركتك لا تعتمد هذا التمييز بين الموظفين في الأجور.
  1. التصحيح : اذا بحثت جيدا واكتشفت بأن هذا الأسلوب متّبع عندك في الشركة، عليك البدء في عملية التصحيح، أي أن تتخذي القرار بأنّك تستطيعين أن تحاربي ذلك.
  1. الإتصال : في البداية عليك أن تتصلي بمدير الموارد البشرية وتناقشين معه الأمر، وتحاولي أن تفهمي لماذا يتّبعون هذا التمييز المبني على الجنس.
  1. الكفاءة : عليك أن تتأكدي بأنك تمتلكين نفس الكفاءة التي عند زملائك الرجال من حيث الشهادات والدورات التدريبية، وان لم تكن لديك هذه الدورات سارعي في الحصول عليها.
  1. الانتاجية : لا تعاني من الإحباط جرّاء معرفتك بهذا التمييز، بل عليك أن تقومي بزيادة انتاجيتك لتثبتي بأنك أيضا جديرة بالحصول على ما يحصل عليه الرجل.
  1. القرار : إن حاولت في تحسين أدائك وزيادتك انتاجيتك وكفاءتك ولم تحصلي على التقدير الذي يحصل عليه الرجل، حاولي أن تجدي مكان عمل آخر لا يوجد فيه تمييز من هذا النوع.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.