العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الملتقى النفسى

قسم الملتقى النفسى منتدى خاص بكل مواضيع الصحة النفسية من مشاكل وقلق وخوف وإضطربات نفسية وطرق علاجها والتخلص منها


1 
كل رقه


يواجه الطلاَّبُ مشاكلَ صحِّيةً معيَّنة. ونذكر هنا خمس طرق للتحكُّم بالصحة، والإبقاء على صحَّة جيِّدة قدرَ الإمكان في فترات الدراسة. يمكن للاختصاصيين في مجال الصِّحة، الذين يتفهَّمون احتياجات الطلاَّب، أن يُقدِّموا الدَّعمَ المناسب لهؤلاء الطلاَّب.
إنَّ بُعدَ الطالب عن منـزله لأوَّل مرَّة، مع ما يتعرَّض له من ضغوط دراسيَّة وأعباء مالية،

كلُّ ذلك يُمكنه أن يؤدِّي إلى حدوث مشاكل نفسيَّة لدى هذا الطالب، بما في ذلك القلقُ والاكتئاب.
ولذلك نقدِّم خمسَ نصائح تتعلَّق بالصحَّة لدى الطلاَّب، لاسيَّما المستجدِّين منهم:

التسجيل عند طبيب في الحيِّ

إذا كان الطالبُ سيمكث معظمَ أيَّام السنة الدراسيَّة - على غرار معظم الطلاَّب - في مكان قريب من موقع الجامعة أكثر ممَّا سيمكث عند عائلته، عندئذٍ عليه أن يقومَ بالتسجيل عند أحد الأطباء العامِّين القريبيبن من مكان الجامعة في أقرب وقتٍ ممكن. وبهذه الطريقة، يمكن الحصولُ على الرعاية في حالات الطوارئ عندَ الحاجة، وكذلك الحصول على الخدمات الصحِّية بسرعة وسهولة في أثناء وجود الطالب في الجامعة.
ومن الضروري القيامُ بعملية التسجيل عندَ الطبيب لاسيَّما إذا كان لدى الطالب حالةٌ مرضيَّة تتغيَّر باستمرار، مثل مرض السكَّري أو الربو أو الصرع. ويُفضَّل أن يكونَ ذلك في غضون بضعة أيَّام من بدء الدراسة الجامعية لتقييم حالتهم الصحِّية والأدوية التي يتناولونها.
ويمكن اختيارُ أيِّ طبيب عام في المنطقة التي يقيم فيها الطالبُ بهدف التسجيل عنده. ويبقى المركزُ الصحِّي الملحق بالكلِّية أو الجامعة هو الأنسب على الأرجح للطالب. ويكون الأطبَّاء الذين يعملون فيه من ذوي الخبرة في مجال الاحتياجات الصحِّية للطلاب، حيث إنَّ للعديد من المراكز الصحِّية التابعة للكليات الجامعيَّة ارتباطاتٌ جيِّدة مع المتخصِّصين، مثل الأطبَّاء النفسيين والأطباء المتخصِّصين في الطبِّ الرياضي والمعالجين النفسيين والمستشارين والمعالجين الفيزيائيين.

التسجيلُ عند طبيب أسنان

بالنسبة لمشاكل الأسنان عندَ الطلاب، لا يمكن معالجتُها عندَ الأطبَّاء العامين، لذا ينبغي أن يجري التسجيلُ عند طبيب أسنان في الحيِّ.


التحقُّق من أخذ اللقاحات الخاصَّة بالطلاَّب

توصي الجامعاتُ والكلِّيات الطلاَّبَ بالحصول على التطعيمات ضدَّ الحمَّى الشَّوكية (أوالتهاب السحايا من النوع "سي")، والنُّكاف قبلَ البدء في دراستهم الجامعيَّة.
ومع أنَّ هذا النوعَ من الأمراض المُعدِية نادرٌ، ولكنَّها أكثر شيوعاً بين الطلاب؛ وهما من الأمراض المعدية الخطيرة؛ فالحمَّى الشوكية يمكنها أن تسبِّبَ الوفاة، والنكاف يمكنه أن يسبِّب ضرراً في الخصوبة.
إذا لم يكن قد جرى تطعيمُ الطالب ضدَّ التهاب السحايا "سي" أو النكاف، فعليه أن يأخذَ التطعيمات عند طبيبه.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.