العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الملتقى النفسى

قسم الملتقى النفسى منتدى خاص بكل مواضيع الصحة النفسية من مشاكل وقلق وخوف وإضطربات نفسية وطرق علاجها والتخلص منها


1 
كل رقه


الذُّهانُ هو حالةٌ تؤثِّر في النَّفس والعقل، وتؤدِّي إلى تَغيُّراتٍ في طريقة التَّفكير والشُّعور والسُّلوك، بحيث قد لا يكون الشخصُ الذي يُعانِي من الذُّهان قادراً على التَّمييز بين الواقع والوهم. قد يُشار إلى الشَّخص الذي يعانِي من الذُّهان بالشَّخص الذُّهانِي psychotic أحياناً، إذ قد تظهر لديه:


الهَلاوِس hallucinations ـ سَماع أو رؤية أشياء غير موجود أصلاً.
التَّوهُّمات delusions ـ مُعتَقدات أو أوهام غير مستندة إلى الواقِع، تُعوِزُها البيِّناتُ والأدلَّة.
والذُّهانُ ليسَ حالةً في حدِّ ذاتها، وإنَّما عرضٌ لحالاتٍ أخرى. ويَعودُ السَّببُ الأكثر شُيوعاً للذُّهان إلى اضطراب الصحَّة النَّفسيَّة، كما في الفُصام schizophrenia أو الاضطراب ذي الاتِّجاهَين bipolar disorder (الاكتِئاب الهَوَسي manic depression).
كما يمكن أن يُثارَ الذُّهان بحالاتٍ عضويَّة، مثل داء باركنسون Parkinson's disease، أو نَتيجةً لمعاقرة المخدِّرات أو الكُحول.
يعتمدُ طولُ المدَّة الذي يُعانِي خِلالها الشَّخصُ من حالةٍ نفسيَّة ذُهانيَّة، والتي تُدعى العارِضَةَ الذُّهانيَّة psychotic episode، على أسبابٍ خفيَّة. ولكنَّ الذُّهانَ المُحدَث بالمخدِّرات أو الأدوية أو الكُحول لا يدوم أكثرَ من بضعة أيَّام؛ أمَّا الذُّهانُ الناجِم عن الفُصام أو الاضطراب ذي الاتِّجاهَين فقد يدوم دائماً إذا لم يُعالَج.

انتشار الذهان

الذُّهانُ أكثر شُيُوعاً مِمَّا يعتقد معظمُ النَّاس، حيث يُقدَّرُ بأنَّ واحداً من بين كلِّ 200 شخص في المملكة المتَّحدة مثلاً قد عانَى من الذُّهان. وقد يعاني الشخصُ من عارضة ذهانيَّة واحدة فقط، في حين يمكن أن يعاني آخرون من عدَّة عوارض خلال حياتهم.



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة اسباب الاضطراب النفسي ، طرق علاج الاضطراب النفسي
علاج الاضطراب النفسي ، اسباب الاضطراب النفسي من قسم عالم حواء النسائى
الاضطراب النفسي للبنت ، طرق علاج الاضطراب النفسي من قسم عالم حواء النسائى
الاضطراب النفسي عند المراهقين ، طرق علاج الاضطراب النفسي من قسم عالم حواء النسائى
الاضطراب النفسي للبنت ، طرق علاج الاضطراب النفسي من قسم عالم حواء النسائى
الاضطراب النفسي ، اسباب الاضطراب النفسي من قسم عالم حواء النسائى

الساعة الآن 04:20 AM.

صور حب

المصرية للاتصالات ، وزارة التربية والتعليم ، اسماء للفيس بوك ، نماذج cv ، موقع طاقات ، تنسيق الثانوية العامة ، العادة السرية ، تحديد نوع الجنين ، غشاء البكارة ، الابراج ، ابراج 2017 ، برج الحمل ، برج الثور ، برج الجوزاء ، برج السرطان ، برج الأسد ، برج العذراء ، برج الميزان ، برج العقرب ، برج القوس ، برج الجدى ، برج الدلو ، برج الحوت ، صلاة الفجر ، صلاة الظهر ، صلاة العصر ، صلاة المغرب ، صلاة العشاء ، galaxy s7 ، صور ، نكت ، اذكار الصباح ، اذكار المساء ، الاستخارة ، اسماء الانبياء ، دعاء للمريض ، دعاء يوم الجمعة ، صور ادعية ، دعاء للميت ، شجرة الانبياء ، حكم ، اهمية العمل ، ترتيب الجيوش ، اعلام الدول ، رسائل صباح الخير ، رسائل مساء الخير ، صور صباح الخير ، صور مساء الخير ، اسماء اولاد ، اغانى 2017 ، افلام عربى ، افلام اجنبى ، افلام هندى ، افلام للكبار فقط ، صور 2017 ، صور الجماع ، صورةالجنس ، عيد ميلاد سعيد ، صورةاجمل امرأة ، صور واتس اب ، صور اطفال ، فساتين زفاف ، فساتين خطوبة ، عبايات 2017 ، لفات طرح ، فساتين سوارية ، تسريحات شعر ، صبغات شعر ، قمصان نوم ، طريقة عمل الكيك ، طريقة عمل التورتة ، طريقة عمل البسبوسة ، اكلات خفيفة ، تحميل برامج ، تحميل العاب


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.