العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الام بعد الولادة مباشرة ، خطوات يجب اتبعاها

جسمك، ومشاعرك، وإجراء الغرزات


يمكن أن تكون الأيام القليلة الأولى مع طفلك وقتاً عاطفياً جداً لك ولشريكك. هناك الكثير الذي يجب تعلمه والقيام به. وهناك إثارة التعرف على طفلك، ولكن ستكونين أيضا متعبة وجسمك في مرحلة التعافي من المخاض والولادة.

أبقي طفلك قريباً منك بقدر ما تستطيعين. ينبغي لشريك حياتك أيضاً قضاء بعض الوقت بحمل الطفل. يمكن أن يشعروا أنهم مستبعدون قليلا، خاصة إذا اضطروا لتركك مع الطفل في المستشفى و العودة إلى منزل فارغ. وهم قد يحتاجون إلى الدعم والتشجيع على المشاركة. يمكنكما حمل و ضم الطفل سويةً، مما سيولد ثقة أكبر يشعر بها الجميع.

يمكنك معرفة المزيد عن:

الثديان والبطن والمثانة

الغرزات والبواسير والنزيف

رياضات ما بعد الولادة

فحوصك

البقاء في المستشفى

كيف تشعرين

قد تشعرين بالتعب في الأيام القليلة الأولى، لذلك تأكدي من الاستراحة. يمكن أن يصبح مجرد المشي والتحرك عملاً شاقاً. يمكنك الإطلاع على بعض النصائح حول التعامل مع الغرزات والبواسير والنزيف.

بالنسبة للكثير من الأمهات فإن الحماسة والمتعة بالمولود الجديد تفوق بكثير أي مشاكل. ولكن يمكن أن تبدئي بالشعور بالاحباط أو الاكتئاب، خصوصا إذا كنت متعبة جداً أو اذا كنت تشعرين بأنه لا يمكن أن ترعي طفلك بالطريقة التي كنت تريدينها.

الولادة تجربة عاطفية ومتعبة، وهرموناتك تتغير بشكل كبير في الأيام القليلة الأولى من بعدها. يصيب "الكآبة النفاسية" بعض النساء ويبكين حوالي ثلاثة إلى خمسة أيام بعد الولادة (تأكدي من أنك وشريكك تعرفان علامات اكتئاب ما بعد الولادة. ) الشعور بالبكاء يمكن أن يكون أسوأ إذا كان مخاضك صعباً، و إذا كنت متعبة جداً، أو اذا كانت لديك مخاوف أخرى.

تقلق بعض النساء لأنهن لا يحببن الطفل على الفور. إذ لا يحصل الحب دائما منذ اللحظة الأولى. قد تحتاجين فقط إلى إعطاء نفسك بعض الوقت - لا يزال بإمكانك رعاية طفلك وتقديم كل الدفء والأمن الذي يحتاجه.

شكلك في الأيام القليلة الأولى

جسمك يشهد بعض التغييرات الهامة على مدى الأيام القليلة الماضية.

ثدياك

سيكون ثدياك أكبر في البداية، و طالما ترضعين طفلك بانتظام. إذا كنت لا تنوين الإرضاع من البداية، فلا تحتاجين إلى القيام بأي شيء. ولكن في اليوم الثالث أوالرابع، يمكن أن يكون ثدياك ألين لأنه لا يزال انتاج الحليب. قد يساعد ارتداء حمالة صدر متماسكة و داعمة في هذا الوضع. سيعود ثدياك إلى الحجم الأصغر مرة أخرى خلال أسبوع أو نحو ذلك.

تحدثي إلى القابلة إذا كنت غير مرتاحة للغاية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.