العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ما هي الولادة القيصرية ، ماذا سيحدث قبل ولادتي القيصرية
الولادة القيصرية هي عملية جراحية تجريها طبيبة التوليد بشق فتحة في بطنك ورحمك حتى تسحب طفلك منه.

وتعتبر أكثر العمليات الجراحية الكبرى شيوعاً لدى السيدات. تلد سنوياً في دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي امرأة واحدة من بين ثلاث نساء حوامل ولادة قيصرية.
ما هو الفرق بين الولادة القيصرية الطارئة وتلك المخطط لها؟
يجب أن تُجرى الولادة القيصرية الاختيارية أو المخطط لها قبل أن يبدأ المخاض. تمثل الولادات القيصرية المخططة حوالي 40 بالمئة من جملة الولادات القيصرية.

الولادة القيصرية الطارئة هي التي لم يخطط لها قبل أن يبدأ المخاض. ويمكن أن تحدث إذا:
كنت قد خططت لعملية قيصرية، لكنك دخلت المخاض قبل الموعد المحدد للعملية. يمكن إجراء عمليتك القيصرية في أقرب وقت ممكن من بداية مخاضك ما دمت أنت وطفلك بخير.
تعرضت أنت أو طفلك لمضاعفات أثناء الحمل أو المخاض، لكنها لا تهدد مباشرة حياة أيٍّ منكما. يعتبر الأمر عاجلاً أكثر، ويتمّ عادة إجراء الولادة القيصرية في غضون حوالي 75 دقيقة من اتخاذ القرار بحسب نوع المضاعفات.
تعرضت أنت أو طفلك خلال فترة الحمل لمضاعفات تهدد حياتكما، ما يعني حاجتك إلى ولادة قيصرية فورية وضرورة أن يولد طفلك في أسرع وقت. يجب أن تُجرى العملية القيصرية في غضون 30 دقيقة أو أقل من اتخاذ القرار بحسب نوع المضاعفات.

تتيح معظم الولادات القيصرية غير المخطط لها وقتاً لك ولزوجك وللفريق الطبي الاستعداد قبل العملية. اقرئي المزيد عن أسباب اللجوء إلى الولادة القيصرية.
ماذا سيحدث قبل ولادتي القيصرية؟
ستتحدث إليك طبيبتك عن هذا الإجراء. وسيتضمن الحديث إيضاح سبب الاعتقاد بأنك تحتاجين إلى عملية قيصرية وإخبارك بما سيحدث أثناءها، فضلاً عن شرح أية مخاطر محتملة قد تتعرضين لها أنت أو طفلك. سيتمّ طلب موافقتك على إجراء العملية، وتملكين الحق في عدم إعطاء الموافقة.


قبل الجراحة، ستحتاجين إلى ارتداء ثوب المستشفى. كما عليك نزع مجوهراتك، فيما عدا خاتم الزواج، والذي يمكن لفه بشريط لاصق. إذا كان لديك جهاز لتقويم الأسنان أو أية أسنان اصطناعية، فستحتاجين إلى إزالة هذه الأشياء أيضاً. كما عليك إزالة المكياج وطلاء الأظافر كي تُتاح مراقبة لون بشرتك خلال العملية. لن تتمكني من ارتداء العدسات اللاصقة. إذا كنت تلبسين نظارات، فأعطيها لزوجك أو ممرضة التوليد كي تضعيها لاحقاً لرؤية طفلك.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.