العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


رجيم الليموناضة ، تعرفى على رجيم بيونسية

تمكنت النجمة العالمية Beyoncé من خسارة 9 كيلوجرامات خلال 10 أيام، بسبب اتباعها "رجيم الليموناضة"، قبل تصوير الفيلم الموسيقي الأمريكي Dreamgirls، من إخراج بيل كوندون، والسبب يعود إلى اضطرارها لأداء دورين لفتاتين إحداهما في السادسة عشرة من عمرها، وأخرى في السادسة والثلاثين بعد أسبوعين! والجدير بالذكر أن نجوماً آخرين اتبعوا الـ"رجيم" المذكور، كـــAngelina Jolie وGwyneth Paltrow وDenzel Washington وDavid Blaine.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان تطلع قارئات "سيدتي. نت" على تفاصيل "رجيم الليموناضة"، كما آثاره الجانبية:

يقتصر "رجيم الليموناضة" على شرب عصير الليمون الحامض الخالي من السعرات الحرارية، مع شراب القيقب، والقليل من الفلفل الممزوج بالماء من 6 إلى 12 مرة خلال النهار، خصوصاً عند الشعور بالجوع. كما يدعو الــ"رجيم" المذكور إلى تناول بهار "الكايين" صباحاً ومساءً.
يوصى باتباع هذه الحمية لمدّة عشرة أيام على الأقل، بدون أن ترافقها الرياضة، نظراً لافتقار من يتبعها للطاقة والحيوية.
حوامل
مخاطر "رجيم الليموناضة"
صحيح أن الليمون الحامض يحوي مواد ضرورية للجسم كالماء والفيتامين "سي"، إلا أن الـ"رجيم" الذي يحمل اسمه يعود بآثار جانبية ضارة عدة على الجسم، مثل: التعب، وخسارة العضل والماء عوضاً عن الدهون، والتغيرات في مستويات "البوتاسيوم" و"الصوديوم"، فضلاً عن هبوط الضغط نظراً لافتقار الجسم للطاقة. علماً أن الـ"رجيم" المذكور لا يُتبع بهدف تطهير الجسم من الشوائب.

كذلك، يتسبب استهلاك الليموناضة بوفرة بحرقة المعدة، أو بتفاقم هذه المشكلة لمن يعانون منها سابقاً.
وفي هذا السياق، تؤثر الأطعمة الغنية بـالأحماض (الأسيد) على طبقة الأسنان، لذا ينصح دائماً باستخدام الشفاطات البلاستيكية، عند تناولها.
تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن استعادة الوزن المفقود بعد انقضاء مدّة على اتباع "رجيم الليموناضة"، نظراً إلى أن تخفيف الأطعمة المتناولة يبطئ عملية الإحراق بالجسم.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.