العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تعرفى على الشاى الابيض ، فوائد الشاي الأبيض
نادر ومكلف، لكنه يحتوي على فوائد صحية عديدة وهامّة، لأنه نقي جداً.
اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل تطلع قراء "سيدتي نت" على هذه الفوائد:
عرف الشاي بقيمته العالية منذ العصور القديمة و غالباً معظمنا يدرك قيمة الشاي الأسود و الشاي الأخضر و لكن هل حاولت مرة التفكير في أنه يتم إستخدام فوائد الشاي الابيض للتنحيف . و يعد الشاي الأبيض أكثر أنواع الشاي صحية . و ينتج نفس نبات الشاي ثلاث أنواع. يحتوي الشاي الأبيض علي عناصر مغذية و نسبة عالية من مضادات الأكسدة . يتم الحصول علي الشاي الأبيض من براعم و أوراق الشاي الصغيرة ، هذه الأوراق يتم تجفيفها علي البخار للحصول علي الشاي الأبيض و يحتفظ الشاي الأبيض بعناصره الغذائية كما أنه يخضع للحد الأدني من المعالجة ن و بسبب هذه العوامل بإن الشاي الأبيض أكثر تكلفة من أنواع الشاي الأخري
يحتوي الشاي الأبيض علي خصائص مضادة للأكسدة و التي تعمل علي تحسين الجهاز المناعي و منع أمراض الشيخوخة و يحمي من السرطان و الفائدة الأكثر أهمية هي أنه يمكن إستخدام الشاي الأبيض في إنقاص الوزن .



فوائد الشاي الابيض للتنحيف :

يعد الشاي الأبيض عنصر فعال لأولئك الذين يرغبوا في إنقاص الوزن :


يمنع الشاي الأبيض تكوين خلايا الدهون : أظهرت الدراسات أن الشاي الأبيض يمنع بشكل فعال تكوين خلايا دهنية جديدة تعرف بإسم الخلايا الشحمية. و عند تقليل تكوين خلايا الدهون الجديد ، يساعد ذلك في إنقاص الوزن .

القضاء علي الدهون الزائدة : يساعد الشاي الأبيض علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم . و يطلق العلماء علي هذه ” الأثار المضادة للبدانة ” . فهذا يقلل من تخزين الدهون في الجسم .

يحفز علي حرق الدهون : لا يعمل الشاي الأبيض فقط علي التخلص من الدهون الزائدة فهو يساعد علي حرق الدهون و الحصول علي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .

يحتوي علي الكافيين : كما ذكرنا في السابق ، يحتوي الشاي الأبيض علي مادة الكافيين و يرتبط الكافيين أيضاً بإنقاص الوزن الزائد .

يحفز من عملية التمثيل الغذائي : بسب إحتواء الشاي الأبيض علي المواد المضادة للأكسدة و بالتالي يحفز من التمثيل الغذائي في الجسم و يساعد في فقدان الوزن .

يساعد في إمتصاص الألياف الغذائية : يساعد أيضاً الشاي الأبيض علي الحد من إمتصاص الدهون الغذائية في الجسم .

له مذاق جيد : يمتلك الشاي الأبيض طعم جيد و سلس و يمكن تناوله بدون إضافة السكر أو الحليب. فالسكر و الحليب هم أعداء فقدان الوزن . و يالتالي يحتوي الشاي الأبيض علي سعرات حرارية أقل .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.