العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


حسب تقارير Mail Online فإنَّ "احتمال أن يكون الأَطفَال المولودون في التسعينيات بُدَنَاء أكبر بـ3مرات مقارنةً مع آبائهم وأجدادهم"
اجري مسح في المملكة المتحدة بحث في البيانات الماخوذة منذ عام 1946 الى 2001، وبين وجود ميل واضح لانتشار الوزن المفرط او البدانة اكثر في الاجيال الاصغر. وراى اتجاه اخر ان العتبة بين الوزن الطبيعي والوزن المفرط تم تجاوزها عند مراهقي الاجيال الاصغر.

فحصت الدراسة 273,846 تسجيلا للوزن والطول لـ 56,632 شخص في المملكة المتحدة ماخوذة من 5 دراسات تمت في نقاط مختلفة منذ 1946. اظهرت النتائج ان الاطفال الذين ولدوا في عام 1991 لعام 2001 كانوا اكثر عرضة ليكونوا مفرطي الوزن بعمر العاشرة من اولئك الذين ولدوا قبل الثمانينات، على الرغم من ان وزن الطفل الوسطي كان لا يزال ضمن المجال الطبيعي.


كما اظهرت الدراسة ان الاجيال التالية كانت اكثر عرضة ليكون الافراد فيها مفرطي الوزن في الاعمار الاصغر على نحو متزايد، كما اصبح الاشخاص ذوي الوزن المفرط في كل مجموعة اكثر بدانة مما سبق مع مرور الوقت. ولم تكن هذه النتائج مفاجئة بقدر وباء البدانة الحالي.

تعتبر هذه النتائج حالة صحية طارئة عامة يمكن العمل عليها. وتنهك المضاعفات المتعلقة بالسمنة مثل السكري من النمط الثاني والامراض القلبية والسكتات المريض كما ان كلفة علاجها عالية. لذلك قام الباحثون بارسال نداءات فعالة طارئة لايقاف ذلك.



كيف تم البحث؟
اجريت الدراسة من قبل باحثين من كلية جامعة لندن، ومولت من قبل مجلس البحوث الاقتصادي الاجتماعي.

ثم نشرت في المجلة الطبية المحكمة PLOS. وهي مجلة مفتوحة للقارئين، مما يعني امكانية الوصول للدراسة على الانترنت مجانا.

ركزت الـ Mail Onlineعلى المخاطر عند الاطفال، بالقول ان الاطفال اكثر عرضة للبدانة.

لكن ارقام الاصابة بالبدانة والوزن المفرط في الدراسة كانت مشتركة. فلا نعلم كيف تغيرت فرص الاصابة بالبدانة لوحدها مع مرور الزمن حيث وجد العديد من الاطفال البدي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.