العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


عملية شفط وتكسير الدهون هي من أكثر العمليات شيوعاً في الآونة الأخيرة. في الولايات المتحدة الأميركية، يخضع أكثر من 300,000 رجل وإمرأة لهذه العملية سنوياً.
يمكننا ان نحافظ على وزننا السليم بواسطة ممارسة الرياضة شكل منتظم، ولكن تبقى هنالك مناطق دهنية في اجسادنا، لا يمكن للدهون فيها ان تختفي بشكل طبيعي. في هذه المناطق، بالتحديد، يتوجب علينا الخضوع لعملية شفط من اجل تكسير الدهون والتخلص منها.

عملية شفط وتكسير الدهون هي من اكثر العمليات شيوعا في الاونة الاخيرة. في الولايات المتحدة الاميركية، يخضع اكثر من 300,000 رجل وامراة لهذه العملية سنويا. من بين الامور التي زادت من شعبية هذه العملية الجراحية، التحسينات المختلفة التي طرات على اليات وطرق تنفيذها، مثل تكسير الدهون باستخدام اشعة الليزر او بواسطة الموجات فوق الصوتية (us)، وهي سبل علاجية تساهم في التخلص من الدهون بشكل ودي.

تعتبر مخازن الدهون في جسم الانسان امرا طبيعيا، لا بل ضروريا. تصل نسبة الدهون في اجسام النساء الى نحو 30%، بينما تصل نسبة الدهون في اجسام الرجال الى نحو 25%. تقوم هذه الدهون بحماية اجسامنا من البرد، كما انها تشكل طبقة حماية للاعضاء الداخلية في الجسم، وتشكل مصدر طاقة في عمليات الايض التي تحدث في الجسم.

مع التقدم في السن، تطرا تغييرات على اجسادنا تؤدي الى انخفاض، او ازدياد، كمية الدهون في الجسم. ويحدث ذلك غالبا عقب فقدان الوزن، او ارتفاع الوزن، او نتيجة للحمل والولادة. وعلى الرغم من ذلك، لا يتغير عدد الخلايا الدهنية في الجسم بعد سن البلوغ، انما يكبر حجم الخلايا او يصغر. يسهم شفط الدهون في التخلص من الخلايا الدهنية، بحيث لا تعود الى الجسم. ومع ذلك، اذا ارتفع الوزن بعد الخضوع لعلاج شفط الدهون، فعندئذ تحصل "هجرة" للدهون نحو الخلايا الموجودة سابقا، مما يؤدي بالتالي الى سمنة محددة في تلك المناطق.
حوامل

تتم عملية شفط الدهون في مناطق معينة في الجسم، مثل البطن، الوركين، العنق، الارداف، الذقن، الذراعين، الصدر (لدى الرجال) والكاحلين. يمكن شفط الدهون من منطقتين في الجسم في ان معا، طالما كانت نسبة الدهون لا تزيد عن 10% من مجمل وزن الجسم. اما اذا فاقت نسبة الدهون التي تم شفطها الـ- 10%، فعندها يجب الانتظار مدة نصف سنة بين جلسة علاجية واخرى تالية.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.