العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


ترهل الزراعين ، طرق التخلص من ترهل الزراعين

تعاني معظم النساء من ترهّل في الذراعين، ما يسبّب الحرج لاحقاً والضيق عند ارتداء القطع العلوية التي تشفّ حجم الذراع أو تلك التي تكون بلا أكمام.

ولعلّ من بين الأسباب التي عليكِ أخذها في اعتباركِ التقدّم في العمر والسمنة كذلك الأمر. ما يعني أن عليكِ الانتباه لدرجة الدهون في جسدكِ ومن ثم الالتفات للتمرينات الرياضية التي من شأنها الحدّ من ترهّل عضلاتكِ بفعل التقدّم في العمر.


فيما يلي بعض التمارين التي يتوجّب عليكِ القيام بها للتخفيف من ترهّل ذراعيكِ أو لمنع حدوث هذا قبل أن تبدأ الظاهرة:

- قومي بفرد ذراعيكِ أفقياً وشدّهما تماماً والتحريك بشكل دائري، فيما الذراع مستقيمة، تارةً على شكل دوائر اتجاه اليد فيها للأعلى ودوائر يكون اتجاه اليد فيها للأسفل. كرّري التمرين على خمس حُزم يومياً، على أن يفضل بين كل حزمة وأخرى دقيقتين تثبتين فيها الذراعين بشكل أفقي، على أن تحتوي الحزمة على ما لا يقل عن عشر حركات دائرية.

- ألصقي ظهركِ بظهر الكرسي. وثبّتي ذراعيكِ على ظهره بشكل مستقيم، ومن ثم قومي بالنزول نحو الأسفل، فيما ذراعيكِ فقط على ظهر الكرسي. كرّري التمرين على طريقة الحُزم السابقة.
حوامل
- قفي بوضعية مستقيمة ومن ثم ابدأي بتحريك ذراعيكِ المفرودتين، بشكل مستقيم، تارة فوق الرأس على شكل قوسٍ يتلاقى وتارة نحو البطن على شكل قوسٍ يتلاقى أيضاً، وتارة ثالثة على شكل التقاء متباعدين خلف الظهر وتحديداً عند منطقة المؤخرة. احرصي في الحركات كلها أن تكون وضعية الذراع مستقيمة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.