العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


اطعمة تساعد على فقدان الوزن ، تعرفي عليها الان

هل تطمحين لجسم نحيل وقوام رشيق ولكنّك تفشلين دائمًا في تحقيق ذلك بسبب نمط حياتك الذي لا يخوّلك القيام بأيّ نشاط رياضيّ والإلتزام بحمية غذائية لوقت طويل؟ لا تيأسي عزيزتي إذ ما عليك سوى تناول هذه المأكولات التي سنعرضها لك في هذا المقال والتي تتميّز بفعاليتها الكبيرة في مجال حرق الدهون والسعرات الحرارية. إليك بعضًا منها فيما يلي:

10 اخطاء شائعة تفسد الحمية

الحامض: يساعد الحامض على تفعيل عمل الجهاز الهضميّ لديك إذ يساهم باحتوائه على حمض الستريك في تفكيك الدهون الموجودة في الأمعاء.

القرفة: لا تقتصر منافع القرفة على حرق الدهون فحسب إنّما لها قدرة كبيرة على تنظيم وتقليص معدّلات السكّر في الدم وبالتالي يمنع تكدّسها في الجسم لتصبح دهونًا فيما بعد.

التفاح: التفاح هو الفاكهة الأشهر في مجال حرق الدهون بفضل مكوّناته وبخاصّة مادّة البكتين الموجودة فيه والتي تمنع تكدّس الدهون وتفككها حتى تزول في شكل نهائي.

حوامل
البروكولي: البروكولي ككل الخضار ذات اللون الأخضر يحتوي على سعرات حرارية قليلة غير أنه أيضًا يمدّ جسمك بالنشاط والطاقة بعد انتهائه من عملية الهضم. يعرف البروكولي بفعاليته على حرق الدهون وبخاصة دهون البطن كما وبقدرته على محاربة السرطان.

الشاي الأخضر: لهذا المشروب السحري منافع كثيرة لا تعدّ ولا تحصى بدءًا من الوقاية من الأمراض الخطيرة ومحاربة الإكتئاب وصولًا إلى حرق الدهون إذ يحتوي على مادتي الكافيين والتانين اللتين تفعّلان عملية الأيض وحرق الدهون في جسمك. الشاي الاخضر صديق جمالك

الأناناس: يحتوي الأناناس على أنزيم ال Bromelain الذي يعرف بفعاليته الكبيرة على حرق الدهون والذي يعمل على تفكيك الدهون الموجودة في جسمك من ثمّ إزالتها منه. لذا استعيضي عن الحلويات والأطعمة المحلاّة إصطناعياً بشريحتين أو أكثر من الأناناس يوميًّا وتمتعي بطعمه اللذيذ وبرشاقة وجسم نحيلٍ.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.