العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


طرق خسارة للوزن وبنجاح ، طريقة فعالة لخسارة الوزن

هل تسعين لتخفيف وزنك وتبحثين عن نتائج سريعة؟ هل تجدين صعوبةً في خسارة الوزن والحفاظ على وزنك بعدها؟ إذاً فأنت تتبَعين بعضاً من حميات تخفيف الوزن التي تغريك بالوعود المبهرة وتجذبك بحلولها السريعة لتخفيض الوزن.

دعينا نوفر عليك كل هذا الوقت: ابتعدي عن هذا النوع من الحميات الغذائية واتبَعي الخيارات الصحية مع نتائج خسارة وزن مضمونة وتدوم لوقت طويل تقدمها لك أخصائية التغذية ريم عبدالله من "هيلث فاكتوري".

لماذا لا نخسر الوزن بسهولة؟
خسارة الوزن ما هي إلا معادلةٌ بسيطة: إذا تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحرقين سيزيد وزنك، وإذا تناولت سعرات حرارية أقل مما تحرقين ستخسرين من وزنك. هذا سهل، أليس كذلك؟

وكل ذلك بسبب أن ردود فعل أجسامنا للسعرات الحرارية والطعام تختلف من شخص لآخر.

إذا خسرت من وزنك كيلوغراماً في الأسبوع الأول من حميتك الغذائية، هذا لا يعني أنك ستخسرين كيلوغراماً كل أسبوع. وبالنتيجة سوف يتناقص مستوى خسارة الوزن وستحتاجين لتخفيض المزيد من السعرات الحرارية وممارسة التمارين بشكل يومي لتخسري المزيد من وزنك.


لخسارة وزن صحية بنتائج مضمونة، يجب عليك اتباع حمية متوازنة تتضمن كافة المجموعات الغذائية من الحبوب، والحليب، والبروتينات، والخضروات، والفواكه، والزيوت، مع كميات مناسبة من (الكربوهيدرات، والبروتينات والدسم) والعناصر الغذائية الدقيقة (الفيتامينات والمعادن).

كما يجب أن تضم 50% كربوهيدرات بأشكال مختلفة مثل الخبز، والحبوب، و25% بروتينات، و25% دسم صحي.

إليك بعض النصائح التي تساعدك على خسارة الوزن بصورة صحية:

1- ضعي هدفاً أن يكون معدل تناول السعرات الحرارية أقل من أو يساوي لمعدل الإستقلاب لديك، إنقاص 500 سعرة حرارية يومياً سيجعلك تخسينر 1 كيلوغرام أسبوعياً.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.