العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


تبيض الاسنان بالليزر ، فوائد واضرار تبيض الاسنان

طرق تبييض الأسنان بالليزر موضوع هام وأخذ شهرة واسعة وفى بلدان متقدمة وفقيرة على حدٍ سواء ، والحقيقة أن تبييض الأسنان بالليزر ليس بالأمر السهل أو الذى يناسب جميع الأشخاص ، الموضوع رغم شدة حساسيته إلا أنه مع بعض الناس فى منتهى اليسر والبساطة ، وقبل أن نتخذ قرار تبييض الأسنان بالليزر لابد من معرفته جيداً ، ثم لماذا يجب أن أبيض أسنانى ؟ ربما تعودنا على دائما ابتسامة بيضاء جميلة أو أردنا ذلك بشدة إن لم نكن نمتلكها ، ومن الطبيعى والمعروف أنه لا توجد أسنان بيضاء مائة فى المائة ومن الطبيعى أن تتعرض الأسنان البيضاء الجميلة إلى الإصفرار مع مرور الوقت ، هذا شئ حتمى لابد منه عند كل البشر ، وأهم الأسباب هى مرور الأيام والسنوات تؤدى إلى اصفرار طبيعى فى الأسنان .





• توجد عوامل أخرى بالطبع تساعد بقوة على تلوين الأسنان وصبغها باللون الأصفر وربما البنى ، وينتج عن هذه التصبغات ألوان تشبه التلطيخ الذى ينتج عن شرب القهوة أو الشاى أو الكولا .



• أياً كان السبب ، من من لا يريد أسناناً بيضاء ، خاصةً إذا كانت الأسنان لونها غير طبيعى بسبب الوراثة ولم يكن الشخص له دخل فيها ، تماماً مثل ما يحدث لكل الناس من حيث اختلاف ألوان الشعر وألوان البشرة ، إذاً الكثير من الناس لديهم أيضاً ألوان أسنان مختلفة ، بعض الأسنان أكثر فى الشخص الواحد تجدها أكثر اصفراراً عن غيرها ، فى حين أن آخرين لا يظهر اللون الأصفر بشدة إلا مع ظهور أعراض الشيخوخة .

•••

• كما يمكن أن تتأثرلون الأسنان الطبيعية باللون الأصفر بسرعة شديدة وبسبب عدة عوامل ، ويمكن أن تكون بقع داكنة سطحية تكون سبب مباشر وأساسى لتغيير اللون الداخلى أيضاً للأسنان عن طريق :

1 - التعرض لآثار الشيخوخة " مبكرة كانت أو طبيعية "

2 - إستخدام التبغ ( عن طريق التدخين أو المضغ ) ، وشرب القهوة والشاى .

3 - تناول الكولا أو النبيذ الأحمر ، وتناول الأطعمة التى تحتوى على مواد صبغية مثل " الكرز والتوت "

4 - تراكم البلاك و الجير والإهمال الدائم فى إزالتهما .

5 - وهذا موضوع هام فى كل بلدان العالم " تناول الكثير من الفلورايد ( أكثر من 2 جزء لكل مليون من الفلوريد المضاف لأجزاء من مياه الشرب ) عندما الأسنان تتشكل ، والذى فى الأسنان مشاكل كثيرة تتكون خاصة منذ الصغر ، وتضر الكبار أيضاً ضرراً بالغاً .

6 - علاج الفلوريد الزائد فى مياه الشرب يكون عن طريق تناول أدوية مع المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين أثناء الطفولة ، لأن الأطفال يُصدمون بسبب هذا اللون البنى ، أو الرمادى أو الأسود.






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.