العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


خلطة الشوفان للتخسيس ، ريجيم الشوفان لفقدان الوزن بسرعة

الشوفان غذاء غني جداً ومفيد للغاية للجسم وقد يساعد أيضاً على فقدان الوزن بطريقة سريعة وصحية. وهو ممتاز أيضاً لتخفيض نسبة الكولسترول وتحسين عملية الهضم وتخفيض ضغط الدم وبشكل خاص زيادة الشعور بالشبع، مما يجعلنا نأكل كمية أقل. إذا أردت فقدان الوزن سنشرح لك طريقة اتباع ريجيم الشوفان، المنتج الذي يزوّد الجسم بالفسفور والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والبروتينات ويساعد أيضاّ على فقدان الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية وسريعة.




1- قبل البدء بريجيم الشوفان، عليك أن تتذكري أن أي ريجيم سريع له مخاطر. وعلى الرغم أن الشوفان هو غذاء غني جداً يعزز الصحة، ولكن عليك استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية لمعرفة ما إذا كان من المناسب لك اتباع مثل هذا الريجيم.



2- للاستفادة من جميع فوائد الشوفان، ننصحك بتناول الشوفان على شكل رقائق. قد يبدو لك الطعم قوياً بعض الشيء لذا من الأفضل ترك الشوفان منقوعاً طوال الليل مع القليل من الماء والسكر أو أي نوع من المحليات الطبيعية الأخرى مثل الستيفيا.



3- الأفضل لفقدان الوزن هو بتناول الشوفان كل صباح على وجبة الإفطار. وهكذا، بالإضافة إلى فقدان الوزن، تنشطين عملية التمثيل الغذائي وتمنحين الحيوية لجسمك لكي تشعري بأنك نشيطة طوال اليوم. أضيفي القليل من الحليب خالي الدسم أو الصويا إلى رقائق الشوفان أو اخلطيه مع الفواكه المجففة.



4- لاتباع ريجيم الشوفان بشكل صحيح، عليك تناول نصف كوب من الشوفان في كل وجبة. وكما ذكر أعلاه، يمكنك خلط الشوفان مع الحليب خالي الدسم أو الصويا لجعله أخف. وبالإضافة إلى نصف كوب من الشوفان، يمكنك تناول أغذية أخرى مثل اللحوم المشوية الخالية من الدهون والخضروات المطهية على البخار والسلطة واللبن الزبادي. تذكري أن الطريقة المثالية لفقدان الوزن عن طريق اتباع هذا الريجيم هي الحد من استهلاك السعرات الحرارية إلى 1200 سعرة حرارية يومياً.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.