العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
كل رقه


لون اسنانك يعبر عن صحتك ، كيف تتعرفين على الامراض من لون اسنانك

عادة ما تنظرين إلى تفاصيل ملامح وجهك في المرآة. لكن، هل نظرت يوماً ملياً إلى لسانك؟ إلى اللون الذي يتخذه؟ فلتفعلي هذا من الآن وصاعداً لأنّ ألوان لسانك قد تدلّ فعلاً على أنّك تعانين من مشكلات صحية خفية معيّنة. لا تقلقي، لكن من الأفضل أن تتعرّفي إلى دلالات تلك الألوان. إليك المزيد.



من الضروري أن تعرفي أنّ لمظهر لسانك ولونه دلالات مهمة أكثر مما تتصورين. فهما قد يشيران إلى أنّ جسمك يعاني من خطب أو نقص ما. ولمزيد من الإيضاح، نقدم لك 10 تغييرات قد تطرأ على حالة هذا الجزء الأساسي من وجهك وما يشير إليه كلّ منها.




1 - اللون الطبيعي: وهو الوردي الذي لا تظهر عليه أيّ علامات غريبة والذي يشير إلى أنّك تتمتعين بصحّة جيدة.



2 - طبقة بيضاء رقيقة، آثار مرئية للأسنان وبقع حمراء: يشير هذا المظهر إلى أنّك تفتقرين إلى الطاقة وتعانين من التعب الدائم ومن فقدان الشهية ومن كثرة التعرّق أيضاً. وهذا أمر شائع لدى الأشخاص الذين يشعرون بالقلق الدائم.



3 -طبقة صفراء رقيقة في المنطقة الوسطى من اللسان ولون أحمر داكن على المساحة المتبقية منه: في حال لاحظت ظهور هذه التغييرات على لسانك، اعلمي أنّك تعانين من مشكلات في الجهاز الهضمي، من النقص في كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك ومن بعض مشكلات البشرة. وقد يترافق ذلك مع تقلبات مفاجئة في المزاج.



4 - طبقة بيضاء كثيفة وأطراف منتفخة: راقبي لسانك جيداً. هل تظهر عليه هذه الإشارات؟ إذا كانت إجابتك هي «نعم»، فهذا يعني أنّك تعانين من اضطرابات هضمية أو من احتباس الماء في جسمك. وفي هذه الحالة، لا شكّ في أنّك تشعرين بالتعب الدائم والخمول وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية بشكل طبيعي.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.